تقنية الذكاء الاصطناعي من التقنيات الحديثة والمتطورة التي انتشرت بسرعة كبيرة في الكثير من مجالات الحياة، وأصبحت في فترة وجيزة أكثر التقنيات استخدامًا سواء في وسائل التواصل الاجتماعي أو في المجالات الأخرى، فهذه التقنية تعتبر من أفضل تقنيات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لابد أولًا تعريف هذه التقنية وأهميتها في ادارة هذه المواقع بسهولة وهذا ما سوف تتعرف عليه عبر موقع شعاع لادارة مواقع التواصل الاجتماعي .
ما هي تقنية الذكاء الاصطناعي
هذه تقنية حديثة ومتطورة تعمل على توفير الكثير من الخدمات الجديدة التي يحتاجها الفرد في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي دون بذل الكثير من الجهد والعناء ويمكنك استخدمها لكي تحسن بها الكثير من الخدمات حيث تحتوي هذه التقنية على مساعدة شخصية رقمية تتميز بالذكاء في الرد على جميع الاستفسارات.
كما تحتوي على تقنية تسهل التعرف على الوجوه بداخل مواقع التواصل الاجتماعي، وليس هذا فحسب ولكن يمكن استخدامها لتكون مساعد هام في الحصول على عملاء مميزين وترويج المنتجات الخاصة وبالتالي تصبح من أفضل التقنيات الحديثة في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
أهمية الذكاء الاصطناعي في مجال الاعلانات
مجال الاعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشر بكثرة في الآونة لأن الاعلانات باتت أمر مرغوب فيه لجذب العملاء وترويج الكثير من المنتجات وأصبحت أمرًا هام في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أنه يحقق الكثير من متطلبات العملاء حيث توفير الكثير من المزايا وتوفير ترويج المنتجات الخاصة بهم ومعرفة ادارتها وتسويقها بسهولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
كما عملت هذه التقنية على تقليل الميزانية المنفقة على الإعلانات من قبل ظهور هذه التقنية، فتقنية الذكاء الاصطناعي تساعدك في اختيار الإعلان الملائم والآمن لمنتجات العلامة التجارية التي تريدها.
كما تساعد هذه التقنية أيضًا في ابتكار كل ما هو جديد في مجال الإعلانات وبالتالي سوق يجذب العملاء لهذه المنتجات وتصبح هذه المنتجات في وقت قياسي علامة تجارية رائجة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.
هذا بالإضافة إلي ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة فقد عملت هذه التقنية على نشر الكثير من الفيديوهات الهامة التي تروج المنتجات وتقوم بالرد التلقائي على معظم الاستفسارات وبالتالي تصبح الادارة سهلة للغاية.
حالات استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
هناك الكثير من الأشياء التي تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على متابعتها والقيام بها بسهولة وذلك تحقيق الكثير من الأهداف المرجوة والحصول على أفضل نتائج، ومن هذه الحالات ما يلي:
• خدمة العملاء الآلية
هذه الخدمة أصبحت متوفرة بكثرة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي وجميع المؤسسات والقطاعات الحكومية والغير حكومية، والهدف منها هو توفير خدمة عملاء مميزين للرد على الاستفسارات والشكاوى بشكل سريع ومهذب وذلك يكون من خلال برنامج تعلم يعمل على تفهم جميع العملاء واحتواء مشاكلهم.
فمنهم روبوتات الدردشة المتوفرة في الكثير من مواقع التجارة الإلكترونية، وهذا بالإضافة لوجود الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة من قبل البنوك وبعض المواقع التجارية وبالتالي يصبح ادارة مواقع التواصل الاجتماعي عند استخدامهم هذه التقنية سهلة للغاية.
• أدوات المساعدة الرقمية
هذه الأدوات أصبحت بديلًا مباشرًا لخدمة العملاء في الرد على استفسارات العملاء، ولأن هذه الأدوات تستطيع توقع الأحداث المستقبلية بكل مهارة وبالتالي تقدم الكثير من التوصيات التي تستخدم في العمل، كما يمكنها تطبيق النظم الذكية وهي تعلم الآلة على مجموعة مختارة وكبيرة من البيانات مما يعزز التنوع والابداع والتعاون فيصبح العائد أكثر من ذي قبل لذا يتم استخدام هذه الأدوات المساعدة الذكية عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.