قسم تنمية المهارات.
مهارات تصميم وإدارة أدوات التقويم والإمتحانات وفقاً للمعايير والبحوث العلمية.
إكتشاف البرامج العقلية العليا للطلاب وتطويرها.
إكتشاف ذكاءات الطالب المتعددة.
مهارات التعامل مع الطالب العنيد.
التعامل مع السلوكيات الشاذة للطلاب.
التأهيل المتكامل لخبير معتمد في إدارة المؤسسات التعليمية.
مهارات القياس والتقويم في العملية التدريسية.
المهارات الإدارية المتكاملة لمدراء المدارس.
المهارات القيادية والتربوية لمديرات المدارس.
مهارات إدارة الفصول والمعاهد التدريبية.
مهارات مدير المدرسة كمشرف مقيم.
قسم الإدارة الإستراتيجية.
الأساليب الإبتكارية والإبداعية وطرق التدريس.
الإدارة الإستراتيجية لمدراء ومديرين التعليم.
إدارة الأنشطة التعليمية وتصميم المناهج وإعداد المقررات.
الإتفاقيات الدولية والقوانين في المجال التعليمي ورعاية الشباب.
التقييم في المجال التعليمي طبقاً للنموذج الأوربي.
الأدوار الحديثة لمدير المدرسة في جودة التعليم.
فن الإدارة والقيادة في المؤسسات التعليمية.
قسم الإدارة التربوية.
الإشراف التربوي وهندسة النجاح التنموي.
الإشراف وتقييم أداء العاملين في المجال التربوي.
الأساليب الحديثة في التدريب للمشرفين التربويين.
صناعة القيادات التربوية للمدرسة في ضوء مفاهيم الجودة الشاملة.
المدير التربوي الفعال الإختيار والإرتقاء.
قسم تقنيات التعليم.
معايير الجودة في التعليم (المباني والمرافق والأدوات).
الإتجاهات الحديثة في وضع السياسات التعليمية وإعداد البرامج بإستخدام الحاسب الآلي.
الكفاءة والفعالية في الأداء التعليمي والتدريس عن بعد.
الأدوت السبع لإدارة المدارس والمعاهد التعليمية.
الدراسات الميدانية لتطوير مؤسسات التعليم الأصيل.
تحليل المشكلات وإتخاذ القرار في القطاع التعليمي.
تقنيات تعليم الفئات ذات الإحتياجات الخاصة.