منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟)

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
alaaproject
ملازم أول
ملازم أول



عدد الرسائل : 102
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 26/09/2009

نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Empty
مُساهمةموضوع: نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟)   نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Emptyالخميس 3 نوفمبر 2011 - 8:25

السلام عليكم
تحية طيبة للجميع
في البداية ومن خلال هذا المنتدى الجميل والممتع
اقدم شكري وامتناني للاعضاء الفاعلين في هذا المنتدى اعانهم الله لفعل كل خير

اخواني الاعزاء
حبيت التطرق لعنصر مهم في دوائر السيطرة الكهربائية والذي يكاد لايخلو منها اي بورد كهربائي
الا وهو محولات التيار
في اغلب الاحيان يتم الاعتماد على بيان حالة تشغيل او ايقاف محرك ما على نقاط تلامس مغلقة و مفتوحة
وجميعنا نعلم لاتوجد غير هذه الطريقة
حتى في بوردات التحكم المبرمجة
لكن لو تمعنا النظر في استخدام محولات التيار
لبيان حالة التشغيل او الاطفاء للمحركات
حيث من خلال محولات التيار يمكن معرفة مايلي:
1- مقدار تيار الحمل
2- معرفة منطقة عمل المحرك اي النسبة المئوية للوصول الى اقصى حمل وبذلك يتم اتخاذ مايلزم للحصول على تشغيل مثالي من حيث صرف الطاقة
3- استخدامها( وهي مايهمنا هنا) لكون النقطتين المذكورتين اعلاه معروفة لدى الجميع
في معرفة حالة التشغيل الحقيقي
لان استخدام التلامسات قد تعطي اشارة خطاء وخصوصا عند تلف تلامسات كونتكتر الحمل
فهي تعطي حالة تشغيل ولكن الواقع المحرك لايعمل
اما باستخدام محولات التيار فهي تعطي حالة حقيقية وتاخذ بنظر الاعتبار كل احتمالات الخطاء لان تلف محولات التيار قليل بل يكاد معدوم نهائيا بالاضافة الى رخص ثمنها

ارجو ان تكون الفكرة واضحة
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.ae
الفقير لله
لواء
لواء
الفقير لله


عدد الرسائل : 1846
العمر : 42
الموقع : ارض السواد
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟)   نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Emptyالخميس 3 نوفمبر 2011 - 21:29

رحم الله والديك وبوركت اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد رأفت
مقدم
مقدم
أحمد رأفت


عدد الرسائل : 497
العمر : 36
الموقع : Eygypt
العمل/الترفيه : Electrical Engineering
تاريخ التسجيل : 15/12/2010

نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟)   نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟) Emptyالجمعة 4 نوفمبر 2011 - 8:21

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقطة نظام (محولات التيار أم نقط التلامس ؟)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات الحاكمات المنطقية PLC :: منتديات سيمنس Siemens-
انتقل الى: