منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بطولات حربية مصرية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 19:53

بطــولات البــحرية المــصرية .. عملية الغواصة 24


تجسد هذه العمليه مدى الخبرات التي إكتسبتها القوات البحرية أثناء حرب الإستنزاف ومدى فدائية الجنود المصريين البواسل ..

... إستمرت هذه العمليه 30 يوما كاملا دون أن تكتشف داخل المواني الإسرائيلية حيث كانت الغواصة تتحرك بين القطع البحرية الاسرائيلة ومرورا بقع الاسطول الامريكى السادس المرابط قرب الميناء لتأمينه وحماية اسرائيل وتخطى احدث وأعتى أجهزة السونار الامريكية بسلاسة وهدوء دون حتى ملاحظتها أو رصدها ..

التعريف بالغواصة 24

الغواصة 24 هي من طراز 632 السوفيتيه .. تسلمتها البحرية المصرية في 15 أكتوبر 1969
وتولى قيادة هذه الغواصة الرائد بحرى / محمد محمود فهمي
وقد منح وسام نجمة الشرف العسكرية ومنح جميع أفراد طاقمها نوط الشجاعة العسكرية من الطبقة الأولى وذلك لنجاحها في تنفيذ مهمتها .

المهمة

كانت هذه المهمة فى شهر رمضان ..
وقد صدرت الأوامر الى الرائد بحرى / محمد محمود فهمى بالابحار باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط ..
وتم أعطائه مظروفا سريا مغلقا يتضمن مهمة محددة للغواصة مع التنبيه بعدم فتح المظروف إلا بعد الوصول لنقطة معينه بالبحر الأبيض المتوسط .

التنفيذ

في الوقت المحدد أبحرت الغواصة في طريقها إتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط ، وعند النقطة محددة فتح قائدها مظروف المهمة فوجدها الإبحار لإستطلاع أنشطة المرور المعادية وأسلوب حماية القواعد والمواني الإسرائيلية بالبحر الأبيض المتوسط وإستطلاع المراقبة والإنذار عند العدو وتحديد مواقع راداراته الساحلية وأسلوب تشغيلها وطريقة الإبلاغ والإنذار وتحديد جميع نشاطات إسرائيل القتالية اليومية أمام قواعدها وموانيها لمدة 30 يوما .
وتقدم قائد الغواصة إلى جهاز الإذاعة الداخلي موضحا لطاقم الغواصة طبيعة المهمة وبعد لحظات أبلغ ضابط الإنذار عن إكتشاف إرسالات رادارية على جهاز الإستطلاع الراداري بالغواصة مما يعني وجود وحدات بحرية قريبة من منطقة مرور الغواصة .

وعلى الفور أعطى قائد الغواصة أمراً بالغطس السريع إلى أن أبلغ ضابط الإنذار أن الأهداف عبارة عن قطع من الأسطول السادس الأمريكي .
اتخذ قائد الغواصة قرارا بالتسلل وسط تشكيل الأسطول السادس وإستطاعت الغواصة بالفعل الوصول لحد الأمان من نطاق أجهزة الوحدات البحرية الأمريكية ، إلى أن وصلت ميناء حيفا الإسرائيلي وإستمرت في دخول الميناء والبقاء فيه لدرجة أنها في إحدى المرات أصبحت وسط الوحدات البحرية الإسرائيلية وتم رفع
البيروسكوب وبدأت الغواصة باخذ جولات بالميناء وتصوير الدفاعات والميناء وكل شىء مطلوب ..
كانت الغواصة تتجول فى الميناء والعدو غافل تماما .. ومع اقتراب الغواصة اكثر فأكثر أصبح ممكنا مشاهدة الارصفة الحربية والمارة وكأنك بينهم
وكان القائد يستدعى الرجال لمشاهدة الأرصفة الحربية والمارة ليرفع من الروح المعنوية للطاقم وليدركو انهم هم الأفضل حتى وان ضعفت الامكانيات ..

العودة

ومع إكتمال اليوم الثلاثين إستقبلت الغواصة إشارة من قيادة القوات البحرية مضمونها ( نهنئكم بنجاح المهمة .. عد للميناء ) وفي الساعة السادسة صباحاً تصل الغواصة 24 لميناء الإسكندرية ويكون في إستقبالها الفريق أول فؤاد أبو ذكري قائد القوات البحرية مصافحا ومكافئا طاقم الغواصة ..

ليمنح قائدها الرائد بحرى / محمد محمود فهمي وسام نجمة الشرف العسكرية ويمنح جميع أفراد طاقمها نوط الشجاع ..
ولتسطر صفحة أخرى من نور فى تاريخ البطولات للبحرية المصرية وللقوات المسلحة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 20:02

ضفادع مصر على سواحل ابيدجان


تميزت السنوات الست التى خاضت مصر خلالها حربا واسعه للاستنزاف على طول الجبهه العسكريه من اسرائيل ؛تميزت بنشاط بحرى واسع اضطلعت فيه البحريه المصريه بكافه فروعها بعبء الدفاع عن حدود مصر ومياهها الاقليميه من جهه والقيام بعمليات واسعه داخل المياه الاقليميه للعدو الاسرائيلى؛ فكانت عمليه اغراق المدمره ايلات فى اكتوبر سنه 1967 ومن بعدها اغراق الغواصه داكار فى يناير سنه 1968 ثم جاءت بعدها عمليه تسلل رجال الضفادع البشريه المصريه الى ميناء ايلات وضربه ثلاث مرات متتاليه لتتوج جهود رجال البحريه المصريه وتسجل لهم مجدا من فخار فى تلك الفتره الصعبه من تاريخها .
وبعيدا عن المياه الاقليميه المصريه انطلق رجال الضفادع البشريه المصريه يحملون معداتهم والاتهم صوب المياه العميقه اما سواحل ابيدجان بساحل العاج بغرب افريقيا حيث كانت المخابرات المصريه ترصد بحرص شديد الحفار (كيتنج) الذى استاجرته اسرائيل ليعمل فى حقول البترول المصريه بالبحر الاحمر والتى استولت عليها عقب حرب سنه 1967 وذلك فى محاوله لاجبار المصريين على قبول احد الامرين : اما ان تقوم اسرائيل باستنزاف البترول المصرى امام اعين المصريين واما ان يرفض المصريين ذلك ويحاولون مهاجمه حقول البترول المصريه الاسيره والتى تديرها اسرائيل لصالحها وهو ما كانت تريده بالضبط لكى تتخذ منه ذريعه لمهاجمه حقل (مرجان) البترولى الحقل البترولى الوحيد الباقى فى يد مصر حتى يحرم الجيش المصرى من امداداته النفطيه نهائيا.
وهكذا اتخذت القياده المصريه القرار بضروره ضرب الحفار قبل وصوله بايه طريقه ونظرا لان قناه السويس كانت مغلقه انذاك فى وجهه الملاجه العالميه كان على الحفار ان يدور حول افريقيا عن طريق الدرب القديم ام ما يطلق عليه طريق راس الرجاء الصالح، فوضعت المخابرات المصريه خطتها على اساس مهاجمه الحفار اثناء رسوه باحد الموانئ الافريقيه التى سوف يمر بها للتموين خلال رحلته الطويله من كندا ،فوضعت اكثر من خطه بديله لتدمير الحفار فى اكثر من موقع على ان يهاجم اخيرا فى البحر الاحمر فى حال فشل جميع الخطط السابقه لتدميره بعيدا عن منطقه الصراع العربى الاسرائيلى .
ففى البحر الاحمر كانت هناك سفينتان تعملان فى خدمه حقول البترول لم تستطيعا عبور قناه السويس قبل اغلاقها عقب حرب سنه 1967 وبقيتا فى مكانهما هناك ،فصدرت لهم الاوامر بالتوجه الى ميناء (بورسودان) وبقاؤهما فى حاله استعداد دائم لنقل الضفادع البشريه المصريه ومهاجمه الحفار مره اخرى من ميناء (مصوع) فى حاله هروبه من كل محاولات الهجوم عليه قبل بلوغ البحر الاحمر .
ويتذكر اللواء خليفه جودت -قائد عمليه الهجوم على الحفار الاسرائيلى . احداث تلك العمليه ويقول : لقد تاجلت اكثر من مره وكانت المخابرات المصريه تتبع الحفار منذ خروجه من كندا حتى وصوله لاولى محطات توقفه فى ميناء (داكار) حيث كانت الخطه الاولى تقضى بمهاجمته هناك ،وبالفعل كنت هناك اراقبه فى انتظار وصول باقى افراد المجموعه المكلفه بالعمليه معى فاخذت ادرس موقع الحفار واستطلع المكان الذى يرسو فيه بالميناء وعندما وصل الباقون وذهبنا فى الليل للتنفيذ فوجئنا ان الحفار قد غادر الميناء بالكامل وكانت مفاجاه قاسيه جدا جدا لنا ولكننا استفدنا منها بعد ذلك .
وللمره الثانيه تحركت الضفادع البشريه المصريهللهجوم على الحفار ولكن هذه المره فى ثانى محطاته فى ميناء (ابيدجان) ويحمل كل منهم متفجراته والالاته ليطير الى مكان مختلف عن الاخر _ويقول سافرت الى بون ومنها الى روما ثم الى باريس ثم الى ابيدجان مازال الكلام على لسان اللواء خليفه جودت قائد العمليه متنكرا فى شخصيه مفتش فى وزاره الخارجيه فى مهمه تفتيش على السفاره المصريه فى ساحل العاج فى حين حضر الاخرون عبر رحلات نختلفه متنكرين فى شخصيات اخرى .
وهكذا تجمعت الدفعه الاولى من الضفادع مكونه من ثلاثه افراد وهم : ملازم اول حسنى الشراكى وملازم اول محمود سعد وضابط صف احمد المصرى وقائدهم انذاك بالطبع الرائد خليفه جوده فى (ابيدجان) فى انتظار وصول الدفعه الثانيه كما كان مخططا له ان يقوم بهذه العمليه ثمانيه افراد ويكمل اللواء خليفه جودت وصلنا (ابيدجان) بعد وصول الحفار بساعات قليله وقدرتب لنا القائم بالاعمال المصرى زياره استطلاعيه للميناء حيث يرسو الحفار استعدادا لتنفيذ المهمه فى اليوم التالى حيث كنا فى انتظار وصول باقى المجموعه من القاهره .
وهناك فى ابيدجان فوجئنا ان اهالى المدينه يستعدون للاحتفال باحد اعيادهم الدينيه وانهم سوف يقضون الليل كله فى حفلات راقصه ففكرت فى انتهاز تلك الفرصه السانحه لتنفيذ المهمه وخاصه اننا لم نكن متاكدين من بقاء الحفار لليله التاليه فاتخذت قرارى بمهاجمه الحفار فى هذه الليله بالقوه الموجوده والمتاحه دون انتظار وصول باقى القوه من القاهره اى تنفيذ العمليه فى نفس يوم الوصول الى المدينه .
وينتقل الحديث للسيد اللواء حسنى الشراكى ويقول كم كانت سعادتى بالغه عند اختيارى لهذه المهمه وخاصه انه فيما بيننا كنا نحسد زملاءنا الذين قامو بعمليات الهجوم على ميناء (ايلات) وعندما كلفنا بالسفر الى (داكار) للاغاره على هذف اسرائيلى اعتبرناه تعويض عن عدم المشاركه فى العمليات السابقه .
ويتذكر الشراكى اطرف موقف تعرض له اثناء تنفيذ هذه المهمه وهى انهم اثناء استطلاع الميناء قبل تنفيذ المهمه لاحظنا انه محاط بمنطقه غابات ذات اشجار كثيفه تساقط بعضها داخل الميناء النهرى وجعل المياه كانها مستنقع وليس ميناء خاصه ان الاهالى الافارقه كانو يزيلون هذه الاشجار ليقيمو منازلهم مكانها .
وفى تمام الساعه الرابعه صباحا كنا قد انتهينا من تثبيت الالغام تحت جسم الحفار وضبطنا توقيت الانفجار بعد اربع ساعات وعدنا سباحه مره اخرى الى الشاطئ وسط الاشجار المتساقطه حولنا ………..وبعدان انتهت المهمه بالوصول الى الشاطئ فوجئت بالقائد سياده الرائد خليفه جودت يخبرنا باننا كنا نسبح وسط التماسيح وليس الاشجار كما كنا نعتقد…
ويلتقط القبطان محمود سعد اطراف الحديث عن التماسيح ويقول كنا نعلم ان التماسيح تنجذب للالوان الفاتحه بينما كنا نرتدى اطقم سباحه سوداء ومع ذلك فلو كان احدها قد هاجمنا ما استطعنا النجاه بحياتنا لان الضفدع البشرى عاده ما يقوم بعمله دون ان يحمل ايه اسلحه للدفاع عن نفسه سوى خنجر صغير للدفاع عن النفس ومع ذلك لم يكن بداخل ايا منا اى ذره من الخوف او التردد لان طبيعه عملنا فى الظلام التام باعماق البحار قتلت اى مشاعر للخوف داخلنا .
ويواصل القبطان محمود سعد ذكرياته عن العمليه التى قام هو وزملاؤه الثلاثه بتثبيت اربعه الغام وزن الواحد منها 25 كجم على جسم الحفار ثم اسرعو بالعوده الى حيث كان قائدهم فى انتظارهم وحيث كانت مفاجاه اخرى فى انتظارهم كذلك………؟؟؟؟؟
(عندما اقتربنا من الشاطئ اضاء لنا القائد جودت كشافه الصغير بالاشاره المتفق عليها للخروج وبالفعل اخذنا طريقنا نحو رمال الشاطئ وقبل ان نخرج تماما فوجئنا باحد الافارقه يهرول فى اتجاهنا وهو يقفز بشكل هستيرى ويصيح قائلا…..الاشباح……..الاشباح….!!!
وتوقعنا ان ينكشف الامر وتفشل المهمه لولا رباطه جاش القائد الذى صاح فيه بقوه ان يبتعد عن المكان فورا حتى لا تؤذيه الاشباح – فقد كان سكان ساحل العاج وربما مازالو يؤمنون بالسحر والشعوذه والارواح الشريره _ ثم هجم عليه مستغلا حاله الرعب والفزع والذهول التى تسيطر عليه واسرع بتقييده حتى لايصيح وينبه سكان المنطقه الى وجودنا والذى كان كفيلا بالقضاء على العمليه تماما . )
وبعد الوصول للمنزل الامن يسابق الجميع الزمن لجمع كافه متعلقاتهم من المنزل والتاكد من عدم ترك اى اثر لوجودهم فيه والاسراع نحو مطار (ابيدجان) ليستقلو الطائره المتجهه لباريس فى صباح اليوم التالى….
وهناك وقبل ان تقلع الطائره كان مندوب السفاره المصريه يقف خارج اسوار المطار ليشير لهم بعلامه النصر بعد ان انفجرت الالغام الاربعه ودوت اصوات انفجارها على بعد سبعه كيلو مترات من الميناء .
ومن الطريف ان الضفادع البشريه المصريه والتى قامت بتنفيذ المهمه كانت فى طريقها الى القاهره بينما كان باقى زملاؤهم باقى افراد المجموعه كانو قد وصلو الى ابيدجان دون ان يعلمو ان المهمه التى حضرو لها قد تمت بالفعل .
ورغم حرص القياده المصريه على البقاء بعيدا عن هذه العمليه اما الراى العام العالمى ، الا ان الاسرائيلين كانو يدركون تماما انه لم يكن حادثا عرضيا بل كان تخريبا متعمدا وكانو متاكدين ان المخابرات المصريه هى الكيان الاكثر تنظيما وصاحب المصلحه الاولىوهى التى تقف وراؤه، خاصه بعد ان عثرت اجهزة التحقيق فى ساحل العاج على احد اجهزة الاتصال اللاسلكى الخاص بالضفادع البشريه المصريه واستدلت منه على ان المصريين هم المضطلعين بهذا التخريب .
ومع ذلك فعندما عادت قوة الضفادع البشريه المصريه الى ارض الوطن وقبل انا يحتفلو بنصرهم الكبير وصلت الانباء على ان البحريه الاسرائيليه قد نجحت فى سحب الحفار الى احد الاحواض الجافه الخاصه باصلاح السفن وكان الحفار قد مال على احد جانبيه لاصلاحه……..وكان هذا الحوض فى دوله جديده وهى دوله (غانا)
ويتجه الرائد خليفه جودت قائد المجموعه الى (غانا) ليقف على حاله الحفار عن قرب بينما عكفت المخابرات المصريه على وضع الخطط البديله لاعاده ضرب الحفار مره اخرى اذا ما نجحت محاولات اصلاحه .
ويعود الحديث مره اخرى الى اللواء خليفه جودت ويقول عندما وصلت الى (غانا) تنكرت فى زى عامل ميكانيكى كى اتمكن من دخول ورشه اصلاح السفن والتى كان اصلاح الحفار يتم بداخلها وتمكنت فعلا من التسلل والنزول بنفسي تحت جسم الحفار لكى ارى اثر الانفجار الذى صنعه رجالى وتاكدت من اصابه جسم الحفار بالعطب وكان عباره عن فتحه كبيره على شكل دائره نصف قطرها حوالى المتر وكانت هناك محاولات مستميته من المسئولين والعاملين بالورشه لاصلاح الحفار واعادته الى حالته الاصليه وبالتالى الى التشغيل فمكثت نحو اسبوع كامل داخل الورشه قمت خلالها بدراسه موقع الحفار وحالته ومراحل اصلاحه ثم عدت مره اخرى الى القاهره لوضع الخطط البديله بالاتفاق مع قياده المخابرات المصريه .
وفى اجراء فى منتهى الجراه والاصرار يقوم رجال الضفادع البشريه المصريه بوضع معداتهم واجهزتهم داخل طرود دبلوماسيه تم شحنها الى دوله نيجريا بينما تم استدعاء احدى سفن الصيد المصريه فى اعالى البحار كى تعمل امام سواحل (لاجوس) بدعوى عقد اتفاقيه لفتح اسواق لبيع الاسماك فى نيجيريا ، وذلك بهدف استخدامها فى خروج زوارق الضفادع البشريه المصريه منها لمهاجمه الحفار مره اخرى بمجرد التقاط اشاره تفيد بنزوله مره اخرى للمحيط فى حاله النجاح فى اصلاحه.
ويستطرد اللواء خليفه جودت شارحا:بالفعل ظلت المجموعه 32 يوم فى لاجوس فى انتظار انتهاء عمليه اصلاح بدن الحفار وكلما مر يوم كلما ازداد القلق على العمليه التى لم تكتمل وفى اليوم الثالث والاثلاثون اعلنت السلطات الغانيه فشلها فى اصلاح وتعويم الحفار الاسرائيلى نظرا للاصابه البالغه التى لحقت به واعلنت عن نيتها وعزمها بيعه فى مزاد علنى للخرده.
وعقب نجاح هذه العمليه واضافتها لقرينتها ايلات فى الذاكره الاسرائيليه بدات اسرائيل فى اتباع نظام خاص لتامين وحداتها البحريه والتى تتواجد خارج المياه الاقليميه الاسرائيليه او تلك التى توجد فى اعالى البحار حتى المراكب التجاريه وزودتها بفرق خاصه مسلحه لتامينها الامر الذى يعكس تفوق المخابرات العامه المصريه وكذا سلاح البحريه المصرى هذا من جهه ومن حهه اخرى ادى الى انهيار الروح المعنويه للجيش والبحريه الاسرائيليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 20:06

عملية بحرية جريئة من ارشيف القوات البحرية المصرية

نفذها ابطال القوات البحرية المصرية لواء الغوصات الاول رقم 24 بعد نكسة 67 فى عام 1973 اى فى عام حرب التحرير
العملية التى تم تكلفة اللواء بها هيا اشبة بالذهاب للمجهول
هيا كانت شجاعة وتضحية بلا نهاااااااية من هؤلاء الابطال حقا
الغواصة رقم 24 غواصة سطرت تاريخ البحرية
المصرية بأحرف من نور بشجاعة طاقمها وتفانيهم حيث بارز هذا الانبوب الحديدى القديم
افضل بحرية فى العالم ولم تستطع كشفه ابدا هذا الانبوب هو غواصة سوفيتية عتيقة
طراز 633


البداية قاعدة الاسكندرية البحرية اكتوبر
1973 تسلم قائد الغواصة الرائد محمد محمود تهامى الامر بالتحرك واخذ مظروف المهمة وأوامر
بعدم فتح المظروف الا فى مكان الهدف والهدف كان احد الموانىء الاسرائيلية وكان
الابحار الى هذة الموانىء بالنسبة لهؤلاء الابطال كأنه أمر روتينى من كثرة ما
أعتادوا عليه
بعد الخروج من المياة الاقليمية جاء الخبر
الخطير الى قائد الغواصة من ضابط الانذار ان جهاز الاستطلاع الرادارى يستقبل
اشارات تفيد بوجود قطع بحرية تقترب من خط مرور الغواصة وصدرت أوامر القائد بالغطس
السريع وتم الغطس فى وقت قياسى (نصف الوقت المحدد عالميا) وتم الغطس لعمق 80 متر
وتم التعرف على القطع المعادية الاسطول السادس الامريكى فى دورية وهو الذى يملك أفضل وسائل البحث والتعقب وافضل
الاسلحة المضادة للغواصات فكانت المعضلة اتستمر المهمة ام تلغى


كان قرار القائد التسلل بين قطع الاسطول رغم
كل امكانيات هذا الاسطول الكبيرة فقام بالتسلل بين القطع البحرية الامريكية
واختراق منطقته فقام بحساب كثافات المياة والمسافة بين القطع وبعد الوقت العصيب
اعلن الضابط الرادار تخطيهم منطقة الخطر بعد يومين فى الاعماق وأمر القائد بالطفو
لتجديد هواء الغواصة وشحن البطاريات وأثناء الطفو مرت فوقهم على ارتفاع منخفض
طائرتان فانتوم اسرائيليتان فامر القائد بالغطس ولكن الطائرات لم تكتشفهم فاستمرت
المهمة ودخلوا الميناء الهدف


وامر القائد بالغطس الى عمق 50 مترورفع
البيروسكوب وبدأت الغواصة باخذ جولات بالميناء وتصوير الدفاعات والميناء وكل شىء
مطلوب ولمدة 4 ايام كاملة كانت الغواصة تصول وتجول فى الميناء والعدو غافل أو لنقل
نائم واقتربت الغواصة أقرب حيث اصبح ممكنا مشاهدة المارة والكورنيش وكأنك بينهم
وكان الرجال يأتون بامر من القائد لمشاهدة المارة ليعلموا انهم الافضل وأثناء خروج
الغواصة تلقى القائد انذارا من العريف ابراهيم عطا الله بان هناك قطع معادية
وبتحليل الانذار تبين ان القطع هى قوارب( سعر د ) وصدرت الاوامر بالغطس لاقصى عمق
وبعد ربع ساعة عادت القطع الى قواعدها خائبة الامل والرجاء


المهمة الثانية فتح قائد الغواصة المظروف
الثانى و اثناء وجود الغواصة بالميناء الثانى حدثت كارثة عطل ببضغط الديزل وبعد
ذلك عطل بالكنجستوم ولم يكن ممكنا الصعود الى السطح بين القطع المعادية رغم ان هذة
الاعطال يجب ان يتم اصلاحها على السطح فكان الحل والمخاطرة بضخ ضغط هواء عالى
بالمنطقة المصابة حتى لا يتسرب الماء داخل الغواصة وكان الابطال يقومون باصلاح
الاعطال والعرق والدماء تغرقهم وبعد اتمام الاصلاح أمر القائد باستكمال المهمة
ولكن حدث شىء اخر أصيب العريف محمود على محمد بانفجار الزائدة الدودية مما استلزم
نقله الى المستشفى بأقصى سرعة والاحدثت مضاعفات قد تؤدى بحياته فتم الاتصال
بالقيادة وابلغتهم بالاتجاة الى اقرب نقطة بالمياة الاقليمية المصرية حيث يتم نقله
بالهليكوبتر الى المستشفى بالاسكندرية


وتم نقل المصاب وستكمال المهمة وبعد اتمامها استقبل
قائد الغواصة رسالة شفرية من القيادة ((نهنئكم بنجاح المهمة عد للميناء))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالأربعاء 14 سبتمبر 2011 - 20:15

إغراق المدمرة إيلات أمام غاطس بورسعيد ..

بطولات حربية مصرية  848511727
حـرب الأستنزاف (يونيو 67 حتى آخر 70

حمل كتاب اغراق ايلات
من هنا
http://www.4shared.com/document/dagO4D7y/__online.htm



تحيا مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
الفقير لله
لواء
لواء
الفقير لله


عدد الرسائل : 1846
العمر : 42
الموقع : ارض السواد
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالخميس 15 سبتمبر 2011 - 8:20

رحم الله والديك

نستطيع الاعاده الان ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 4:13

اسماعيل المهندس كتب:
رحم الله والديك

نستطيع الاعاده الان ام لا

بعون الله نستطيع ولكن فى اعتقادى ليس الان [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
mr/slc500
فريق أول
فريق أول
mr/slc500


عدد الرسائل : 5693
العمر : 45
الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD
العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين
تاريخ التسجيل : 21/11/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 4:14

من بطولات حرب الاستنزاف

بطلة عملية تفجير قطار العريش >>> قصة بطولة نسائية قهرت اسرائيل ..
------------------------------------------------------------------------------------
الست فرحانة و فوزية الهشة.. بطولات نسائية قهرت الآلة الإسرائيلية و بطلة عملية تفجير قطار العريش

بطولات حربية مصرية  741400597
... في منزلها المتواضع بمدينة الشيخ زويد التي تبعد عن العريش نحو 30 كيلو متراً.. تعيش فرحانة حسين سلامة التي تبلغ من العمر 83 عاماً وهى واحدة من مجاهدات العريش التى لقبت بتاجرة القماش. وقضت الشطر الأعظم من عمرها في نضال ضد آلة الحرب الإسرائيلية العاتية. لذلك منحها الرئيس الراحل أنور السادات وسام الشجاعة من الدرجة الأولي ونوط الجمهورية. ومع ذلك تعيش مع ابنها شوقي كأبسط النساء، دون أن تملك مالاً ولا أرضاً. وهى تعتقد أن كل ما قامت به لم يكن إلا جزءاً بسيطاً من ديون الوطن الحبيب. وأمنيها فقط أن تؤدي فريضة الحج قبل أن تلقى وجه ربها.
الكفاح ضد العدو في سيناء يبدأ بعد الثلاثين ومن "إمبابة".. نعم هذا ما تؤكده فرحانة، فبعد أن اضطرت علي وقع ضربات الاحتلال إلي الهجرة إلي القاهرة وجدت لنفسها مأوي في مدينة إمبابة. وهناك دلتها ابنة عمها علي الطريق الصحيح للجهاد ضد العدو الذي سلب منهم أرضهم وشردهم وشرد أولادهم. فكانت بداية رحلات الشتاء والصيف من إمبابة إلي سيناء والعكس، بعد أن دربها رجال منظمة "سيناء العربية" التي أسسها جهاز المخابرات علي حمل القنابل وطرق تفجيرها وإشعال الفتيل وتفجير الديناميت ونقل الرسائل والأوامر من القيادة إلي رجال المنظمة الذين أنفقوا الغالي والرخيص لكي تعود سيناء حرة..
كانت أول عملية تقوم بها الست فرحانة هي عملية تفجير قطار في العريش، فقد قامت بزرع قنبلة قبل لحظات من قدوم القطار الذي كان محملاً ببضائع لخدمة جيش الاحتلال وبعض الأسلحة وعدد من الجنود الإسرائيليين. وفي دقائق معدودة كان القطار متفجراً بالكامل.. وتوالت العمليات بعد ذلك وكانت تترقب سيارات الجنود الإسرائيليين التي كانت منتشرة في صحراء سيناء وقبل قدوم السيارة قامت بإشعال فتيل القنبلة وترتكها بسرعة أمام السيارة التي تحولت في لحظات إلي قطع متناثرة ومحترقة متفرقة. وقال: لقد أعطينا الجنود الإسرائيليين دروساً لن ينسوها طوال حياتهم ".
لم يتوقع أحد أن تخرج السيدة البدوية إلي ميدان المعركة ناسفة كل التقاليد والأعراف والتقاليد التي تحرم علي البدويات حتي مجرد الخروج أمام الرجال . وهي مازالت تحتفظ بتلك التقاليد في عدم ظهورها امام الرجال والشباب. ومن ضمن تحفظها الشديد وهي تبلغ من العمر 83 عاما رفضها وجود المصور ومحاولة تصويرها من خلاله. لذلك قام نجلها بتصويرها بعد محاولة مضنية لإقناعها بأهمية تصويرها.
تروي "فرحانة" أنها كانت تحمل ذات يوم عدداً من القنابل مخبأة بطريقة خاصة أحضرتها من القاهرة للتوجه بها إلي العريش لتسليمها للمجاهدين الرجال. وقامت دورية إسرائيلية بتفتيش القارب الذي كانت علي متنه مع عدد من زميلاتها، فأحست فرحانة أن تلك اللحظات ستكون الأخيرة في حياتها. فالمؤكد أن الإسرائيليين سيكتشفون القنابل المخبأة لديها وسينسفون رأسها بإحداها، لكن هدوءها ورباطة جأشها جعلا المفتشة الإسرائيلية تفتشها تفتيشاً سطحياً فلم تعثر علي القنابل.
أضافت الست فرحانة: "بعد واقعة تفتيشنا من قبل القوات الإسرائيلية في مدخل مدينة العريش وعدم تمكنهم من العثور علي ما أخفيته من قنابل ورسائل للمجاهدين تعودت علي المجازفة وأصبحت أعصابي قوية جداً. وقمت بتهريب القنابل والرسائل عشرات المرات بعد أن تم تدريبي جيداً من قبل عمليات تدريب كانت تتم بدقة شديدة جداً وفي سرية تامة لدرجة أننا كنا لا نعرف زميلاتنا المجاهدات وإذا صادف أن تواجدنا معاً في مكان التدريب في وقت واحد يتم إخفاء كل مجاهدة عن الأخري حتي لا تري إحدانا الأخري، وقد عرفت بعد انتهاء حرب أكتوبر وانتصارنا علي العدو الإسرائيلي أن بعض أقاربي كانوا يقومون أيضاً بتنفيذ عمليات فدائية وقد تم تدريبهم أيضاً في نفس المعسكرات التي تدربت فيها.
وصل الأمر بسرية العمليات التى كانت تقوم بها إلي حد أن أولادها أنفسهم لم يعرفوا شيئاً عن بطولاتا إلا بعد انتهاء الحرب وأثناء تكريمها من قبل الرئيس الراحل أنور السادات.
أشار شوقي سلامة نجلها "50 عاماً" ويعمل موظفاً، إلى أن أمه كانت تغيب عنهم وهم صغار لمدة طويلة قد تصل إلي أكثر من شهر وتقول لهم إنها كانت تشتري قماشاً وتسافر لبيعه في سيناء ، لكي توفر لهم المصاريف وتلبي احتياجاتنا.
وقال: كنا لا نعرف عنها شيئاً فكنا نسكن في إمبابة بجوار بعض أفراد أسرتنا برعايتنا ونحن صغار ويتناوبون علي إعداد الطعام لنا ظناً منهم أن أمي تتاجر فى القماش في سيناء لكي تلبي احتياجاتنا بعد أن انفصلت عن والدي وأصبحت هي المسئولة عنا ولم نعلم بما كانت تقوم به أمي من عمليات فدائية إلا من خلال حفل تكريمها من الرئيس الراحل أنور السادات الذي منحها الأنواط والأوسمة وكذلك الفريق أحمد بدوي وعرفنا بعدها أن أمي كانت تضحي بنفسها وبصغارها الذين تركتهم وحدهم من أجل تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.
عبرت فرحانة عن سعادتها وهي تكشف لنا عن أسرار لم تكشفها من قبل، قائلة: "أحمد الله علي أنه منحني فرصة مشاركة رجالنا الأبطال في الدفاع عن بلدنا".

فوزية محمد أحمد الهشة نموذج آخر من المجاهدات السيناويات، داخل منزلها البسيط والذي لا يبعد عن منزل فرحانة سوي شارع صغير تبلغ من العمر 78 عاما. قابلتها وهي جالسة علي الأرض تلتقت حبات الزيتون مع شقيقتها وأهله. بدأت كلامها قائلة إن الشيخ محمد الهشة إبن عمها كان هو همزة الوصل بيننا ورجال المخابرات الذين قاموا بتدريبنا وكان يعطينا الرسائل في القاهرة ونتولي توصيلها إلي القيادات في سيناء بطريقتنا الخاصة حتي عجزت وحدات جنود التفتيش الإسرائيلية عن كشفها رغم أنها طرق بسيطة لكننا تغلبنا علي أجهزة التفتيش التي كانوا يمتلكونها فى هذا الوقت.
أوضحت الحاجة فوزية أن زوجها الراحل الشيخ سعيد أبو زرعي كان يقوم أيضاً بعمليات فدائية ضد الجيش الإسرائيلي فكنا نحمل رسائل ومفرقعات ونعبر بها قناة السويس بقوارب بسيطة حتي نصل بها للعريش وسيناء . وكنا نركب السيارة من عين شمس متوجهين للسويس ثم نركب اللنش ونعبر القناة ثم نقابل المجاهدين الرجال ونسلمهم ما لدينا من رسائل ومفرقعات فيتولي هؤلاء توصيلها بطريقتهم الخاصة إلي رجالنا في العريش لاستخدامها في العمليات الفدائية. وقد استطعنا تدمير عدد من السيارات الخاصة بالقوات الإسرائيلية التي كانت تحتل سيناء.
وعن أصعب العمليات التي قامت بها، تقول الحاجة فوزية إنها قامت ذات مرة بتوصيل جهاز اتصالات لأحد رجالنا في العريش وبعد عشر دقائق من خروج هذا الرجل من منزله متوجهاً بالجهاز خارج المنزل اقتحمت القوات الإسرائيلية منزل الرجل وقامت بتفتيشه ولم تجد شيئاً فقد كان الله معنا في كل خطواتنا فنجانا من الإسرائيليين في أخطر المواقف وأصعبها.
كشفت فوزية عن إحدي العمليات الفدائية التي قامت بها مع أخيها أحمد الهشة وزوجها سعيد أبوزرعي، فقالت قمنا ذات مرة بزرع عدد من الألغام في طريق الجورة وجاءت سيارة الدورية الإسرائيلية فمرت علي الألغام فانفجرت في الحال وتحولت في دقائق معدودة إلي حطام . بعدها قامت القوات الإسرائيلية بالقبض علي زوجها وشقيقها واحتجزوهما في إحدي الوحدات العسكرية لمدة شهرين وأذاقوهما أبشع أنواع العذاب حتي تحولوا إلي حطام رجال وقاموا بسلخ جلدهما بالكي بالنيران لكي يعترفا بقيامهما بتفجير سيارة الدورية في منطقة الجورة وأنهما ينتميان لمنظمة سيناء. واضافت: زوجي وأخي لم يعترفا حتي أشرفا علي الموت من الضرب والتعذيب فشعرت القوات الإسرائيلية أنها لن تأخذ منهما أي اعترافات وأنهما سيموتان من جراء التعذيب فتم تركهما أمام منازلنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WwW.islamway.Com
الفقير لله
لواء
لواء
الفقير لله


عدد الرسائل : 1846
العمر : 42
الموقع : ارض السواد
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

بطولات حربية مصرية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بطولات حربية مصرية    بطولات حربية مصرية  Emptyالثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 7:18

مو غريب على المصريات الشريفات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بطولات حربية مصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات الإسلاميات :: منتدى الشعوب العربية-
انتقل الى: