| حديث قدسى بشرح معناة | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: حديث قدسى بشرح معناة الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 15:55 | |
| أغــنــى الــشــركــاء
يقول الله عز وجل في الحديث القدسي(أنا أغنى الشركاء من الشرك , من عمل عملاً أشرك فيه معي غيري تركته وشركه)) ... الـــشــــــرح
تلك هي قضية الحق الأساسيه إن الله هو الإله الواحد لاشريك له إنك حين تعتقد ان لله شركاء تكون قد أتعبت نفسك تعب الأغبياء وتكون قد ظلمت نفسك ظلماً عظيماً ولذلك يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (( أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أني رسول الله لايقلى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنه)) والحق سبحانه يقول في الحديث القدسي : (( أنا خير شريك , فمن أشرك معي شريكا فهو لشريكي , ياأيها الناس أخلصوا أعمالكم لله عز وجل فإن الله لايقبل إلا ماأخلص له, ولا تقولوا هذا لله وللرحم فإنها للرحم وليس لله منها شيء ولا تقولوا: هذا لله ولوجوهكم فإنها لوجوهكم وليس لله منها شيء)) اياكم والشرك الاصغر وهو الريـــاء ان تعمل عملا ليس فيه اخلاص لله فقط تريد ان ترائي الناس ادعوا دائما بهذا الدعاء في ادعية الصباح والمساء حتى ينجيك الله ان شاء الله من الشرك الاصغر اللهم إني أعوذ بك أن اشرك بك شيئا وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلممنقول
عدل سابقا من قبل mr/slc500 في السبت 13 أغسطس 2011 - 14:54 عدل 1 مرات (السبب : وضع صورة) | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الأربعاء 3 أغسطس 2011 - 15:56 | |
| حــســن الـظـن بالله
قال رب العزة في الحديث القدسي: (( أنا عند ظن عبدي بي , وأنا معه حين يذكرني , فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه وإن اقترب الي شبرا تقربت إليه ذراعا وإن اقترب إلي ذراعا اقتربت إليه باعا , وإن أتاني يمشي أتيته هرولة)) ...
الـــــشــــــــرح
إن الحق سبحانه يريد أن ينبهنا الى ان المفتاح في يدنا نحن فإذا بدأنا بالطاعه فإن عطاء الله بلا حدود
ففي يد كل واحد منا مفتاح الطريق الذي يقوده الى الجنه او الى النار ولذلك إذا وفيت بالعهد أوفى الله وإذا ذكرت الله ذكرك وإذا نصرت الله نصرك فأنت عندما تجتنب الكبائر لايسقط عنك العقاب فقط بل يدخلك الله مدخلا كريما فأنظر الى المدخل الكريم من الله وماشكله؟
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( إذا دخل أهل الجنه , الجنه يقول الله تبارك وتعالى : تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: أم تبيض وجوهنا ؟ أم تدخلنا الجنه وتنجنا من النار؟ قال: فكشف الحجاب ,فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر الى ربهم عز وجل ))
[b]
عدل سابقا من قبل mr/slc500 في السبت 13 أغسطس 2011 - 14:54 عدل 1 مرات (السبب : وضع صورة) | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
metwally.mustafa فريق أول
عدد الرسائل : 4226 العمر : 38 الموقع : Egypt العمل/الترفيه : automation engineer تاريخ التسجيل : 12/01/2009
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الجمعة 5 أغسطس 2011 - 11:20 | |
| جزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير _________________ I am so far behind, I think i am first
| |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة السبت 6 أغسطس 2011 - 6:26 | |
| الله ينتظرك عند المريض
يقول رب العزة سبحانه وتعالى في الحديث القدسي ... يا ابن ادم مرضت فلم تعدني قال: يارب كيف أعودك وانت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانا مرض فلم تعده . أما علمت انك لو عدته لوجدتنى عنده
شرح الحديث
أن الصحه هي من اثمن النعم, أما المرض فانه اقسى مايمكن ان يصاب به الانسان لان الصحه هي التي تجعل الانسان يتمتع بنعم الحياة, أما المرض فيحرمه هذه النعمه فلو فقد المؤمن نعمه العافيه فلا ييأس , فان الله تعالى يريده ان يعيش مع المنعم , لا مع النعمه التي فقدت منه والمرض ضر وشده تتنزل بالانسان , ولكنه يجعله احسن مايكون ذكرا لله وتسبيحا له وقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك حينما قال : (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتى , وقلة حيلتى , وهوانى على الناس, يا أرحم الراحمين , انت رب المستضعفين وأنت ربي , الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى أم الى عدو ملكته أمري..ان لم يكن بك على غضب فلا أبالي , ولكن عافيتك هي اوسع لى أعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات , وصلح عليه امر الدنيا والاخرة من أن تنزل بي غضبك او يحل علي سخطك , لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولاقوة الا بك )) والحق سبحانه يقول في الحديث القدسي (( انا اهل ان أتقى فلا يجعل معى اله, فمن اتقى أن يجعل معى الها كان أهلا ان اغفر له)) ان المؤمنين أهل الابتلاء من الله لماذا؟ لان الابتلاء منه نعمه الرضا بقضاء الله يجعل العبد في معية الله وفي كنفه والمؤمن يعلم ان النعمه لها واجب وان جائت شكر الله عليها وان سلبت منه فهو يعلم ان الحق سبحانه وتعالى قد سلبها لحكمه هذا شان المؤمن وقد قال رسول الله (( عجبا لامر المؤمن , ان امره كله خير وليس ذاك لاحد الا المؤمن , ان اصابته سراء شكر فكان خيرا له وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له))
عدل سابقا من قبل mr/slc500 في السبت 13 أغسطس 2011 - 14:51 عدل 1 مرات (السبب : وضع صورة) | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 12:07 | |
| غفرت له ولا أبالي
يقول الحق سبحانه في الحديث القدسي: (( من علم منكم اني ذو قدرة على مغفرة الذنوب غفرت له ولا أبالي, ومالم يشرك بي شيئاً))
شـــــــــــرح الـــحــــــديث ... الحق سبحانه وتعالى غفور رحيم ومادام الله هو الذي يٌغير ولا يتغير فلن يغيره زمن ما بل كان في الأزل غفوراً رحيما ولا يزال ايضا غفورا رحيما اعلمنا الحق انه غفار وسمى نفسه (الغفار) ليدل على كثرة مغفرته ولكن المهم انك حين تقع في الذنوب وتتوب الى الله لايكون في نيتك العودة الى الذنب مره اخرى انك لاتملك ان تعيش حتى تستغفر وتتوب مره اخرى فقد تموت وقت ارتكاب الذنب كما ان التائب من الذنب وهو يصر عليه كالمستهزئ بربه
لقوله تعالى والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون) والاستغفار لا يكون فقط بقولك (استغفر الله) لا , ان على الانسان ان يبعد عن الذنب بقوله استغفر الله وان لايصر على مافعل وليس معنى هذا ان لايقع الذنب منك مره اخرى ان الذنب قد يقع منك ولكن ساعه ان تستغفر تصر على عدم العوده
وغفاريته سبحانه مشروطه بالتوبه والايمان والعمل الصالح والاهتداء الى الحق يقول سبحانه( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما)) هذه هي أرجى ايات الله ولذلك حينما سال رسول الله صلىا لله عليه وسلم ماموجبات الايمان؟ فقال: (من قال لا اله الا الله دخل الجنه ) وعن عثمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله : (من مات وهو يعلم انه لا اله الا الله دخل الجنه)
والحق سبحانه يضع أسس الاستغفار من الصلاة للصلاة كفارة ومابينهما الجمعه وللجمعه كفارة الحج كفارة الصوم كفارة ربنا قد جعل أبوابا متعدده للمغفرة والرحمه ويقول رب العزة في الحديق القدسي (ياابن ادم انك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ماكان منك ولا ابالي ياابن ادم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا ابالي ياابن ادم انك لو اتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لاتشرك بي شيئا لاتيتك بقرابها مغفرة)
[b] | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| |
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الخميس 18 أغسطس 2011 - 18:05 | |
| فضل التجاوز عن المدين المعسر
عن ابي مسعود الانصاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((حوسب رجل ممن كان قبلكم فلم يوجد له من الخير شيء الا انه كان يخالط الناس وكان موسرا فكان يأمر غلمانه ان يتجاوزا عن المعسر)) قال: قال الله عز وجل نحن احق بذلك منه, تجاوزوا عنه ...معناة موسرا: من اليسر والسهولة
شــــــــــــرح الحــــديــــث الحق سبحانه تعالى يقول ((مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائه حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم)) هذا قانون يريد به الله ان يحارب الشح في نفوس المخلوقين فالحق سبحانه يطمئنا ان الصدقه والنفقه لاتنقص المال بل تزيده وياكد لنا هذه الحقيقه الرسول صلى الله عليه وسلم عند قوله: (مانقص مال من صدقه)
فالصدقه هي التي تكثر المال وتضع فيه البركه فيزداد وينمو ومن الانفاق في سبيل الله اقراض المحتاجين قرضا حسنا لايدخله ربا ولا من ولا اذى وذلك القرض امر عظيم لانك عندما تقرض انسانا فكانك تقرض الله وتعاملك يكون مع الله لان الله هو الذي استدعى كل عبد له للوجود فاذا احتاج العبد فان حاجته مطلوبة لرزقه في الدنيا فاذا اعطى العبد لاخيه المحتاج فكانما يقرض الله المتكفل برزق ذلك المحتاج وان القرض لايضيع ماله منك بل انه يسترجع لك باضعاف مضاعفه من الاجر عند الله وليس من البشر
ويجب يكون القرض من مال حلال والقرض ثوابه اعظم من الصدقه مع ان الصدقه يجود فيها الانسان بالشيء كله في حين القرض هو دين يسترجعه صاحبه, لان الالم في اخراج الصدقه يكون لمره واحده فانت تخرجها وتفقد الامل فيها اما القرض فتتعلق نفسك به فكلما برت اتتك حسنه كما ان المتصدق عليه قد لايكون محتاج ولكن المقترض يكون محتاجا والرسول صلى الله عليه وسلم ياتي المعسر ويعامله معامله لاريحيه الايملنيه فيقول: ((من انظر معسرا-اووضع عنه- اظله الله في ظله يوم لا ظل الا ظله)) | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 12:33 | |
| رزق الشيطان
عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: قال إبليس يارب, ليس أحد من خلقك الا جعلت له رزقا ومعيشه فما رزقي؟ قال رب العزة: مالم يذكر عليه اسمي))
شـــــــــــــــرح الحــــــــديــــــــث
قد كان ابليس يسمى طاووس الملائكه وكان يزهو بخيلاء بينهم وهذه الخيلاء وهذا الكبر هو الذي جعله يقع في المعصية ولأن ابليس خلق مختارا فقد كان مزهوا باختياره لطاعه الله قبل ان يقوده غروره الى الكفر والمعصية ولذلك لم يكد يصدر الامر من الله بالسجود لادم حتى امتنع ابليس تكبرا منه ولم يجد نفسه على طاعه الله , فمعصيه ابليس هي معصية في القمة لانه ظن انه خير من ادم ولم يلتزم ابليس بطاعه الله ومضى غروره يقوده من معصيه الى اخرى فطرده الله من رحمته وجعله رجيما وابليس لم يكن من الملائكه لانه من الجن بنص القران لقوله تعالى ( الا ابليس كان من الجن ففسق) وتسمية ابليس بطاووس الملائكه اي : الذي يزهو في محضر الملائكه لانه ألزم نفسه بمنهج الله وترك اختياره فصار لا يعصي الله ماأمره ويفعل مايؤمر وصار يزهو على الملائكه لانهم مجبورين على الطاعه لكنه كان صالحا لان يطيع وصالحا لان يعصي
ومع ذلك التزم فاخذ منزلة متميزة من بين الملائكه وبلغ تميزه انه يحضر حضور الملائكه ولان ابليس خلق من الجن ةالجن يكونون مختارين لذلك المعصيه ابليس جاءت من انه خلق مختارا ان الله سبحانه هو الذي يرزق كل مخلوق فهو يعلم مستقره واين يعيش ليوصل اليه رزقه كما يوجد من الانسان من يطيع ويعصي ايضا الجن كذلك منهم المؤمن ومنهم العاص والعاصي من الجن يسمى شيطانا والشيطان رزقه ممن لايذكر اسم الله عليه وسماه الله (فسق) لقوله سبحانه(( ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه وانه لفسق)) ولذلك كان رزقه من أخبث شيء وهو مالم يذكر اسم الله عليه [b] | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 18:29 | |
| عــطــاء الذاكرين
يقول رب العزة سبحانه: (( من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته فوق ما أعطي للسائلين))
شـــــــــرح الحــــديث
الحق سبحانه دائم العطاء لخلقه والخلق دائما يأخذون من نعم الله فبعبوديتك لله تعطيك ولا تأخذ منك وهذا يستوجب الحمد والله سبحانه يحب في عطائه أن يطلب منه الانسان وان يدعوه وان يستعين به وهذا يوجب الحمد والله بابه مفتوح دائما لك أن تدعوه وقت ماتشاء فيعطيك ان كان خيرا لك ويمنع عنك ماتريده ان كان شرا لك والله يعرف مابي نفسك فانه يعطيك دون ان تسأل وعطاء الله لا ينفذ وخزائنه لا تفرغ والانسان الصادق لا تلهيه اي امور عن ذكر الله لذالك اياك ان تشغلك الحياة عن واهب الحياة ولك أن تذكر الله وانت تعيش ومع كل عمل تؤديه وتقوم به وعندما ترى اي شيء جميلا قل (( ماشاء الله )) وعندما ترى اي شيء عجيب قل (( سبحان الله )) واذكر الله في حالين الاول تضرعا أي بذلة لأنك قد تذكر أحدا بكبرياء انما الله الخالق المحسن يجب ان عليك ان تذكره بذلة عبوديه لمقام الر بوبيه واذكر ربك خيفة: اي خائفا متضرعا لانك كلما ذللت له يعزك والحق سبحانه يقول : (( فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون)) فلتعيشوا دائما في ذكر الله فالله سبحانه يريد من عباده الذكر وهم كلما ذكروه سبحانه وشكروه شكرهم وزادهم | |
|
| |
mr/slc500 فريق أول
عدد الرسائل : 5693 العمر : 45 الموقع : EgyPt OlDeSt schOol in the wOrlD العمل/الترفيه : عندما تنتفض الامة ستكون البيعة على تراب فلسطين تاريخ التسجيل : 21/11/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 20:12 | |
| امتي.....امتي
يقول رب العزة سبحانه في الحديث القدسي (( ياجبريل, اذهب الى محمد فقل: انا سنرضيك في امتك, ولا نسوءك)) معناة لا نسوءك: لانحزنك لان الارضاء قد يحصل في حق بعض بالعفو عنهم , ويدخل الباقي النار فقال تعالى : نرضيك ولا ندخل عليك حزنا بل ننجي الجميع والله اعلم
شـــــــــــرح الحـــــديـــــث
لقد جائكم ايها المؤمنون رسول منكم عربي ومن قريش يبلغكم رسالة الله يحرص عليكم كيلا تقعوا في المشقة وحريص على ان تكونوا من المهتدين فإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم صفته أنه من انفسكم او يحبكم حبا يعز عليه أن تكونوا في مشقة إذن فاحذروا توجيهاته بحسن الظن
والمشقات أنواع مشقات في الدنيا تتمثل في التكاليف التي يتطلبها الايمان ولكنها تمنع مشقات اخلد في الاخرة لذلك فالرسول صلى الله عليه وسلم يحزن ان ينالكم في الاخرة تعب وتعب الدنيا مؤقت وينتهي ولكن تعب الاخرة هو الذي يرهق حقا ويتعب
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يحزنه ان يسارع البعض الى الكفر وكان يحرص ان يؤمن الناس جميعا ليذوقوا حلاوة ماجاء به... وهذا الحرص هو الذي يدفع الحزن الى قلب الرسول صلى الله عليه وسلم وعندما يرى أحدا لايذوق حلاوة المنهج , فالرسول صلى الله عليه وسلم يأمل ان يذوق الناس كلهم حلاوة الايمان لانه صلى الله عليه وسلم رؤوف رحيم بالمؤمنين بل وبالناس جميعا يقول الحق سبحانه (( وما أرسالناك إلا رحمة للعالمين )) عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قالت قريش للنبي صلى الله عليه وسلم : ادع لنا ربك أن يجعل لنا الصفا ذهبا ونؤمن بك , قال: وتفعلون: قالوا : نعم قال: فدعا جبريل فأتاه جبريل فقال: ان ربك يقرا عليك السلام ويقول لك: ان شئت اصبح لهم الصفا ذهبا فمن كفر منهم بعد ذلك عذبه عذابا لا اعذبه أحدا من العالمين وان شئت فتحت لهم ابواب التوبه والرحمة فقال: بل باب التوبة والرحمة
والرسول صلى الله عليه وسلم رحيم بالامه كلها ويكفيه موقفه يوم القيامه حين تذهب كل امه الى رسولها ليردها فتأتي الأمم الى رسول الله فيكرمه الله بقبول شفاعته وهذه رحمة للعالمين وقال صلى الله عليه وسلم (( لكل نبي دعوة مستجايه فتعجل كل نبي بدعوته وانى أختبأت دعوتي شفاعة لأمتى يوم القيامة)) ورسول الله حريص على ان يشمل الله أمته بمغفرته ورحمته والا يسؤوه فيها لذلك اخبره المولى عز وجل بانه سوف يرضيه بامته [b] | |
|
| |
أحمد رأفت مقدم
عدد الرسائل : 497 العمر : 36 الموقع : Eygypt العمل/الترفيه : Electrical Engineering تاريخ التسجيل : 15/12/2010
| موضوع: رد: حديث قدسى بشرح معناة الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 4:40 | |
| | |
|
| |
| حديث قدسى بشرح معناة | |
|