م رقم البند عنوان البند شرح موجز لمحتوى البند
1. 4 – نظام إدارة الجودة
2. 4 - 1 المتطلبات العامة تعريف العمليات وتتابعها والتفاعل فيما بينها والموارد التي تحتاج لها والمعايير والطرائق التي يتم استخدامها لضبط ومراقبة وتحليل وتحسين هذه العمليات .
3. 4 – 2 متطلبات التوثيق
4. 4 -2 - 1 عام تحديد ما الذي يحب أن يتم تضمينه وتوثيقه بنظام إدارة الجودة .
5. 4 – 2 - 2 دليل الجودة متطلبات دليل الجودة وما الذي يجب تضمينه فيه .
6. 4 – 2 - 3 ضبط الوثائق متطلبات الوثائق وضمان توافر النسخ الأحدث منها عند التطبيق والية طلب إجراء التغيير ( تحديث ، إنشاء ، إلغاء )
على الوثائق .
7. 4 – 2 - 4 ضبط السجلات متطلبات تعريف وتخزين وحماية واسترجاع ومدة ومكان حفظ وطريقة إتلاف السجلات.
8. 5 – مسئولية الإدارة
9. 5 - 1 التزام الإدارة الأدلة على التزام الإدارة نحو النظام الجودة بالتحسين المستمر والمستفدين والمتطلبات القانونية .
10. 5 - 2 التركيز على المستفيد التأكد من تحديد متطلبات المستفيد والوفاء بها .
11. 5 - 3 سياسة الجودة متطلبات سياسة الجودة ووجوب التعهد بالوفاء بالمتطلبات والتحسين المستمر للنظام .
12. 5 – 4 التخطيط
13. 5 – 4 - 1 أهداف الجودة التأكد من أن الأهداف القابلة للقياس قد وضعت بناءً على المستويات الملائمة للمنشأة .
14. 5 – 4 - 2 تخطيط نظام إدارة الجودة متطلبات التخطيط للعمليات وأهداف الجودة وتغيرات النظام .
15. 5 – 5 المسئولية والتخويل والاتصالات
16. 5 – 5 - 1 المسئولية والتخويل تحديد من هو المسئول عن الأنشطة ومن لديه صلاحية اتخاذ الإجراءات الواجب عمله .
17. 5 – 5 - 2 ممثل الإدارة تحديد المسئول عن رفع تقارير الأداء والحاجات الضرورية حول نظام إدارة الجودة للإدارة العليا .
18. 5 – 5 - 3 الاتصالات الداخلية التأكد من وجود وفعالية وسائل الاتصال الداخلية .