منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
eng_karem
عميد
عميد
eng_karem


عدد الرسائل : 883
العمر : 43
العمل/الترفيه : Site Engineer
تاريخ التسجيل : 05/04/2009

الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Emptyالأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 13:34


نشر فى المصرى اليوم

وصف الدكتور السعيد محمد على السعيد، مدير البحوث والدعوة بوزارة الأوقاف، الدفاع عن الكنائس والمعابد بأنه «من أنواع الجهاد فى سبيل الله»، مشيراً إلى أنها بيوت يعبد فيها الله، و«حق على المسلمين الدفاع عنها».

وكشف «السعيد» خلال كلمته بندوة تحت عنوان «المواطنة والتثقيف»، عقدت بمدينة بنى سويف، الثلاثاء، عن استبعاد وزارة الأوقاف أى إمام مسجد يتحدث عن أمور من شأنها إثارة الفتنة، «لأن الإسلام جاء ليرد مصر للمصريين، لا ليأخذها منهم»- على حد قوله. وطالب الدكتور عبدالشافى محمد عبداللطيف، أستاذ التاريخ الإسلامى بجامعة الأزهر، المصريين، فى كلمته، بالحفاظ على البابا شنودة والدفاع عنه، باعتباره «صمام أمان لمصر».

وأضاف: «ليعلم أصحاب القلوب السوداء أن حبى للبابا شنودة لايقل عن حبى لشيخ الأزهر، لأن مصر منذ أن فتحها عمرو بن العاص إلى الآن لم تشهد هذه الأمور الطائفية»، مشيراً إلى أن عبدالعزيز بن مروان كان له نائبان مسيحيان فى مصر، وأن الشيخ الباقورى أمر ببناء كنيسة بكفر الشيخ أثناء توليه وزارة الأوقاف. من جانبه، أكد الدكتور عبدالمعطى بيومى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ«المصرى اليوم» أن المسلمين مطالبون بالدفاع عن الكنائس ودور عبادة غير المسلمين، مثلما هم مطالبون بالدفاع عن المساجد فى أوقات السلم والحرب، «طالما التزم الآخرون بشروط المواطنة».

وأوضح «بيومى» أن الدفاع عن الكنائس مثل الدفاع عن المساجد «لأن ديننا يأمرنا بالحفاظ على دور العبادة واحترامها، سواء أكانت للمسلمين أم لغيرهم، فيكون العهد فى التعامل مع غير المسلمين واحدا تحت شعار (لهم ما لنا وعليهم ما علينا)».
الى هنا وانتهى المقال


القائل ان حبة لشنودة لا يقل عن حبة لشيخ الازهر وانا اقول لة يحشر المرء مع من احب فدقق فيمن تحب

وكيف يقول ان الكنيسة مكان يعبد فية الله ؟ واى عبادة هذة؟ واى ملة تلك؟ والله تعالى يقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم

فما المشكلة ان نقول كما قال ربنا على لسان نبية لكم دينكم ولى دين

وحسبنا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PLCMan
Admin
PLCMan


عدد الرسائل : 12366
العمر : 55
العمل/الترفيه : Maintenance manager
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Emptyالخميس 21 أكتوبر 2010 - 12:54


وجهة نظر أوضحها بشكل شخصي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن وجهة النظر هذه هي بشكل شخصي ربما يكون فيها بعض الأخطاء لكنني أعتقد بصحتها حتى يظهر لي عكس ذلك وأعرضها من باب وجود المناسبة لذلك

أولا : بالتأكيد مسألة اختلاف الاعتقاد هي من الأمور الواقعة بين البشر ولا يمكن إنكارها حيث أنها أمر واقع وليس افتراض وهمي أو بحثي ولابد أن نتعامل من هذا المنطلق.

ثانيا : إيمان الإنسان بمعتقد معين سواء كنت أنا هذا الإنسان أو كان غيري يعني إنكاري للمعتقدات الأخرى وإيماني بفسادها ولو كنت أؤمن بصلاح عقيدة أخرى لاتبعتها وبالتالي فإيماني بالمعتقد الإسلامي على معتقد أهل السنة والجماعة واتباعا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم يعني بالضرورة إيماني بفساد المعتقدات المخالفة لاعتقادي.

ثالثا : عندما نحب أو نكره فنحن نحب ونكره لله وكما تعلمنا من شيوخنا فنحن نحب أفعال المؤمن ونكره أفعال الكافر أو غير المؤمن وليس الحب هنا للشخص والذي ربما يتحول في اعتقاده أو عمله وأضرب أمثلة لأوضح فمثلا لو كان أبي أو أمي على غير الإسلام فأنا أحبهم بدافع فطري كإنسان لكنني أكره فعلهم والذي هو على غير الإسلام وبالتالي فالمصاحبة في الدنيا في غير شرك أو معصية لله سبحانه وتعالى هي ما أمر به الله سبحانه وتعالى في كتابه ولو كان لي جار مسلم ذو قربى فله ثلاثة حقوق كما علمنا الإسلام الأول هو الإسلام والثاني حق القربى والثالث حق الجوار ولو كان مسلما فله حقان الأول حق الإسلام والثاني حق الجوار ولو كان غير مسلم فله حق الجوار هذا كله ثابت بحديث النبي صلى الله عليه وسلم وبالتالي فمسألة الحب والكره هي للأفعال التي تغضب الله وليست للشخص نفسه فلو كرهت شخصا غير مسلم فكيف أدعوه للإسلام فالدعوة أساسها الحب وهذا كله لو كنا نتحدث في إطار السلم والعيش بسلام أما في حالة الحرب والفتن فالأمر يختلف بالنسبة للمسلم المعادي والكافر المعادي وأفسر كلامي:

عندما سأل أحد الصحابة النبي صلى الله عليه وسلم عن من جاء ليأخذ ماله عنوة فأمره الرسول صلى الله عليه وسلم بالدفاع عن ماله ولو تصاعد الأمر للقتال وجب قتاله ولو قتل المعتدي فهو في النار ولو قتل صاحب المال الأصلي المعتدى عليه فهو شهيد وبالطبع فمعاداة الكافر المعتدي واجبة أما معاداة الكافر المسالم برغم كفره فهي غير واجبة ما لم يمنعني من أداء واجب أو يحول بيني وبين دعوة وارجع إذا أردت للفتاوى الصادرة بهذا الشأن وارجع إلى وثيقة التعايش مع غير المسلمين والتي أبرمها النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة بعد الهجرة وكان يسكنها المسلمون واليهود والمشركين من أهل المدينة.

رابعا : إننا نثور وأنا بالطبع ضمن من يثور عندما يعتدى على حرماتنا ومقدساتنا كما يدعوها البعض من مساجد ومآذن وشعائر في بلاد الغرب ونطالب بالتوسعة في إنشاء المساجد للدعوة في بلاد العالم وهي ليست بلاد أغلبية مسلمة وكما رأينا مثلا في بلد مثل سويسرا فقد رأى الأغلبية عدم إنشاء المآذن وتقليص دور المساجد وهو بالتأكيد لن يؤتي ما أرادوه من ثمار فكلما أوقدوا نارا للحرب أو الفتنة انقلبت عليهم وازداد إقبال الناس على الإسلام فماذا لو عاملني أهل الكفر (( رغم إيماني لكفرهم )) بمبدأ المثل ومنعوا مساجد الله أن تقام في بلادهم بأغلبيتهم فكيف سيقيم المسلمون شعائرهم وكيف سيدافعون عن حقوقهم وهل من سبيل لذلك غير الحرب فقط ؟

إن هذا البند الرابع هو من عندي وليس دعوة للتساهل في التصريح بالكنائس والمعابد وغيرها فطقوس الشرك يمكن أن تقام حتى في بيوت المسلمين بل إن منها ما يقام في الموالد وغيرها مرفوعا فوقها راية لا إله إلا الله ولا أزعم هنا بصحة أو عدم صحة البناء وإن كان هناك علماء أباحوا البناء فهناك علماء أنكروا ولكل منهم حجته ودلائله والأمر موضع خلاف لا أعلم الراجح فيه وأقبل فيه بالرأي الصحيح إنما أتكلم هنا من باب كبير معتبر في أصول الأحكام الفقهية وهو باب المصالح المرسلة ودفع الضرر وجلب المصلحة وكما فعلها أحد القادة والذي قبل رأس أحد قادة أعداء المسلمين ليس ذلا وإنما لإنقاذ أرواح الأسرى المسلمين فماذا يجب أن نفعل لإنقاذ شعائر ملايين المسلمين في الغرب والشرق غير المسلم ؟

إنما أردت فقط أن أفتح بابا للإيضاح والاستيضاح فربما تنقصني بعض المعارف في الأمر لكن هذه الفتن كثيرة وشائكة ولا يحلها كلمة تقال في جريدة أو حتى في ملتقى سياسي هدفه تجميع الناس حول صاحبه

إن الإسلام أبدا لم يبدأ أي اعتداء حتى عندما نعتدي على معتدي فالنص صريح (( فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )) وكل آيات القتال وغيرها لم تأتي ببدء القتال مع غير المسلم وإن رجعنا إلى السيرة النبوية وإلى النبي صلى الله عليه وسلم والذي كان قرآنا يمشي على الأرض فأين نجد أنه اعتدى على أحد دون سابقة اعتداء ؟ فكانت كل غزواته استردادا لحقوق سواء كانت حقوق مالية أو حقوق دماء وهل هناك أي غزوة كانت على من سالمه في سيرته ؟

إن القتال لفرض السطوة والسيطرة أبدا لم يكن من شيم المسلمين حتى أكبر الأمثلة والتي جيشت من أجلها الجيوش على عهد الرشيد أو المعتصم كلها كانت رد فعل على معتدي وكل حروب الفتوحات الإسلامية كانت بعد مراسلات على أيدي سفراء بالدعوة فإن رفض الحكام وحالو بين المسلمين ودعوتهم كان القتال

إن الأمر بحق شديد وليس بهذه البساطة ومن كان عنده علم بالأمر فليأتينا به ولنضع جانبا المشاعر الثائرة والتي غالبا تضع غيامة كبيرة بين أعين صاحبها وبين الحق الواجب اتباعه


_________________
الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 61862110 الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 32210 الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ No_us_10

أبـوروان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassanheha.yoo7.com
 
الى اى مدى سنظل نخطب ودهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات الإسلاميات :: منتدى آلام عربية وإسلامية-
انتقل الى: