منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سؤال مهم جدا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
metwally.mustafa
فريق أول
فريق أول
metwally.mustafa


عدد الرسائل : 4226
العمر : 38
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : automation engineer
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

سؤال مهم جدا Empty
مُساهمةموضوع: سؤال مهم جدا   سؤال مهم جدا Emptyالسبت 9 مايو 2009 - 10:22

السلام عليكم ورحمة الله
من المعروف أن زمن الصعود في المحركات الكهربية خاصة المترددة يعرف بـACCELERATION TIME
وهو زمن صعود المحرك من الصفر الى السرعة المطلوبة
بينما زمن الهبوط وهو يعرف بزمن DEACCELERATION TIME
وهو زمن هبوط المحرك لسرعتة من السرعة المطلوبة الى الصفر أي الايقاف ويتم التحكم في هذه الازمنة من خلال وحدة التحكم في السرعة ( الأنفرتر )
بينما في حالة المحركات المستمرة يطلق على هذه الازمنة اسم رامب RAMP
وبالتالى نجد أن زمن الصعود يطلق عليه اسم RAMP UP
وزمن الهبوط يطلق عليه اسم RAMP DOWN
وأود أن أطرح سؤال
هل بزيادة سرعة المحرك يتغير زمن الهبوط في المحركات المتغيرة
فلدي أنفرتر LG
لمحرك 7.5 حصان يعمل عند تردد 85
وزمن الهبوط 3 ثوان فالمحرك يستجيب حتي تردد 65 هرتز أي بعد 3 ثوان يقف تماما بينما عند زيادة السرعة مثلا فوق 70 هرتز أجد أنه لا يستجيب له للايقاف ولكن يزداد الزمن عن 15 ثانية
فهل هناك علاقة بين السرعة أو القصور الذاتي للمحرك وزمن الهبوط
أرجو التوضيح أم هناك مشكلة في برمجة الانفرتر ولكم مني جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PLCMan
Admin
PLCMan


عدد الرسائل : 12366
العمر : 55
العمل/الترفيه : Maintenance manager
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

سؤال مهم جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم جدا   سؤال مهم جدا Emptyالسبت 9 مايو 2009 - 15:46

الأخ العزيز Metwally mustafa

برجاء التكرم بالمراجعة على نوع Stop هل هو Coarse أو Ramped وهل هناك فرملة ميكانيكية مساعدة للتوقف أم هل يستخدم الانفرتر Electrical braking عن طريق Braking resistor

كما ذكرت أخي العزيز بالنسبة لوقت التشغيل والوقوف فهو كما ذكرت وهناك بعض الشركات تربط بين السرعة ووقت الوقوف بحيث تتناسب السرعة مع الوقت فيكون الوقت الأقصى للوقوف وهو ما يتم ضبطه هو زمن الوقوف من أقصى سرعة وبالتالي فإن التوقف من 50% مثلا من السرعة يكون 50% من الوقت وهكذا

ولابد أن يكون نوع Stop--> Ramped وليس Coarse فالوقوف بالنوع الثاني يتم بالقصور الذاتي للمحرك وليس بالتحكم عن طريق الانفرتر

وحتى لا يحدث تلف لمكونات الانفرتر وخاصة جزء الباور يفضل استخدام مقاومات Braking resistor للمساعدة في ذلك

كذلك هناك بعض الانفرترات تعمل بنظام S-Ramp حيث عند بداية الصعود ونهايته يكون التغيير أنعم وأدق smooth

_________________
سؤال مهم جدا 61862110 سؤال مهم جدا 32210 سؤال مهم جدا No_us_10

أبـوروان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassanheha.yoo7.com
metwally.mustafa
فريق أول
فريق أول
metwally.mustafa


عدد الرسائل : 4226
العمر : 38
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : automation engineer
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

سؤال مهم جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال مهم جدا   سؤال مهم جدا Emptyالأربعاء 13 مايو 2009 - 12:54

شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الجيده
وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال مهم جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سؤال مهم جدا
» سؤال عن S5 U95
» سؤال حول GAL
» سؤال حول s7 200 cn
» سؤال مهم جدا في خرج اي PLC

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات التحكم الآلي والإلكترونيات :: منتدي التحكم الآلي-
انتقل الى: