السلام عليكم ورحمة الله
من المعروف أن زمن الصعود في المحركات الكهربية خاصة المترددة يعرف بـACCELERATION TIME
وهو زمن صعود المحرك من الصفر الى السرعة المطلوبة
بينما زمن الهبوط وهو يعرف بزمن DEACCELERATION TIME
وهو زمن هبوط المحرك لسرعتة من السرعة المطلوبة الى الصفر أي الايقاف ويتم التحكم في هذه الازمنة من خلال وحدة التحكم في السرعة ( الأنفرتر )
بينما في حالة المحركات المستمرة يطلق على هذه الازمنة اسم رامب RAMP
وبالتالى نجد أن زمن الصعود يطلق عليه اسم RAMP UP
وزمن الهبوط يطلق عليه اسم RAMP DOWN
وأود أن أطرح سؤال
هل بزيادة سرعة المحرك يتغير زمن الهبوط في المحركات المتغيرة
فلدي أنفرتر LG
لمحرك 7.5 حصان يعمل عند تردد 85
وزمن الهبوط 3 ثوان فالمحرك يستجيب حتي تردد 65 هرتز أي بعد 3 ثوان يقف تماما بينما عند زيادة السرعة مثلا فوق 70 هرتز أجد أنه لا يستجيب له للايقاف ولكن يزداد الزمن عن 15 ثانية
فهل هناك علاقة بين السرعة أو القصور الذاتي للمحرك وزمن الهبوط
أرجو التوضيح أم هناك مشكلة في برمجة الانفرتر ولكم مني جزيل الشكر