تعد إعلانات ماسنجر أحد أهم الإعلانات التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في الوقت الحالي من جانب عدد كبير من شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للمميزات العديدة التي تحتوي عليها هذه النوعية من الإعلانات والتي دائما ما تجعل شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تمتلك القدر على جذب عدد كبير من العملاء وسوف نحاول خلال هذا المقال التركيز على إنشاء التجربة التي يمكن من خلالها المساعدة في بدء المحادثات للزيارات التي تأتي من الإعلانات على ماسنجركما يمكنك التعرف علي المزيد من المعلومات من خلال زيارة موقع rabeh
بدء المحادثة
على الرغم من وجود تشابه في خطوات إنشاء إعلانات النقر التي يتم من خلالها فتح محادثة على ماسنجر مع باقي الإعلانات على فيسبوك إلا أنه يوجد بعض الاختلافات البسيطة والملحوظة التي تتمثل في إن النشاط التجاري سوف يعمل على إنشاء الرسالة التي يمكن من خلالها الترحيب بالزوار على إعلان ماسنجر ويمكن القيام بتنفيذ هذه المهمة بشكل سهل من خلال استخدام معالج إعداد الرسائل.
وبعد إن يتم تحديد هدف التحولات كهدف إعلاني يتم متابعة الخطوات حتى يتم الوصول إلى صفحة المستوى الإعلاني التي يتم من خلالها تحديد ماسنجر عن طريق قائمة التحويل العليا وبعد إن يتم الانتهاء من عملية إدخال قيم الميزانية والجمهور في صفحة مستوى الإعلان يتم الانتقال إلى صفحة الإعلان.
ثم تأتي الخطوة التالية التي يتم من خلالها تحديد تنسيقات الإعلان من خلال إضافة النص والعنوان والانتقال إلى الأسفل حتى يتم استخدام معالج إعداد الرسائل الذي يمكن من خلاله تخصيص تجربة الوصول إلى ماسنجر.
ويمكن إن يتم الاختيار بين خيارات قياسي التي يتم استخدامها من معظم شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي حيث إن هذا الخيار يساعد في توفير تجربة غنية على ماسنجر بشكل سهل وسريع كما يمكن اختيار json في حالة الحاجة إلى توفير تجربة أكثر تخصيصا على ماسنجر ولكن هذا الخيار يحتاج إلى خبرة ودراية فنية.
شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الأزرار
إن استخدام شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للأزرار في الرسالة حتى بعد إن يتم تنفيذ عملية النقر من جانب الأشخاص على الرسالة المرفقة حيث أن الأزرار لها دور كبير وذلك لأنها وسيلة للتعمق في موضوع الرسالة كما إن استخدام الأزرار يمكن أن يفيد في عرض مجموعة من المسارات المختلفة التي يمكن إن تساعد العملاء في التعرف على المزيد عن الموضوع.
فعلى سبيل المثال يمكن استخدام عدد من الأزرار يكون أحدها لتوجيه الشخص إلى صفحة المنتج على الموقع الالكتروني ويكون أخر لبدء المحادثة مع ممثل خدمة العملاء.
طريقة استخدام الردود
يختلف استخدام الردود عن استخدام الأزرار في أن الردود تختفي من الرسالة بعد إن يتم تحديدها ثم تظهر في الرسالة أثناء المحادثة بمعنى إن الردود تظل موجودة في المحادثات التي لها صلة طالما لم يتم حذفها وفي المقابل عندما يتم توجيه الأشخاص إلى صفحة الموقع الالكتروني عن طريق استخدام الأزرار فيمكن تسجيل هذه الإجراءات عن طريق استخدام webview وتعد الردود أحد أفضل الوسائل الرائعة والمتميزة التي يمكن من خلالها بدء المحادثات ومتابعتها فعلى سبيل المثال يمكن أن يتم الطلب من العميل أن يقوم باختيار الشكل أو اللون أو الطعم الخاص بالمنتج وبعد ان يتم الحصول على الرد من العميل يتم إرسال قسيمة يمكن للعميل أن يقوم باستخدامها عند الرغبة في شراء المنتج حيث إن الردود سوف تحث العميل على اختيار الأفضل بالنسبة له.