منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف يمكن جعل أدوات التحليل تعمل لصالح الموقع الالكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيثار عرفات
رقيب أول
رقيب أول



عدد الرسائل : 32
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 13/08/2018

كيف يمكن جعل أدوات التحليل تعمل لصالح الموقع الالكتروني Empty
مُساهمةموضوع: كيف يمكن جعل أدوات التحليل تعمل لصالح الموقع الالكتروني   كيف يمكن جعل أدوات التحليل تعمل لصالح الموقع الالكتروني Emptyالأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:03

من أهم مميزات التسويق عبر شبكة الإنترنت هو قابلية التسويق الشبكي للقياس سواء عند التسويق من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو التسويق من خلال محركات البحث حيث أن هناك العديد من أدوات التحليل التي يمكن من خلالها التعرف على رحلة العميل داخل الموقع الالكتروني من البداية إلى النهاية وتوفير مجموعة من الإحصاءات عن كل ما تم داخل الموقع الالكتروني مثل المكان الذي أتى منه الزائر وماذا فعل الزائر على موقع الالكتروني وما عدد التحويلات التي تمت على موقع الكتروني بالإضافة إلى توفر أدوات تحليل أخرى على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي سواء أدوات التحليل المرتبطة بالمواقع نفسها مثل أدوات التحليل التي توجد على فيسبوك أو أدوات التحليل التي توجد على تويتر أو أدوات التحليل الخارجية سواء المدفوعة أو المجانية منها لمزيد من الاطلاع اضغط هنا .
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ولماذا يجب أن تكون أدوات التحليل الأساس لكل ما يتم تنفيذه على شبكة الإنترنت
سواء كان المستخدم يقوم بالتسويق الالكتروني للنشاط التجاري الخاص به على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو على محركات البحث فأن أدوات التحليل من الأشياء المهمة حيث نه بدون استخدام هذه الأدوات لن يتمكن المستخدم من التعرف على الإحصاءات والتقارير التي يتعرف من خلالها على نقاط القوة ونقاط الضعف حتى يتمكن من تحسين الموقع الالكتروني وحتى يتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من العملاء.
فيمكن المستخدم أن يجعل أدوات التحليل تعمل لصالحه بغض النظر عن نوع النشاط التجاري او عن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو محركات البحث التي يتم استخدامها حيث يوجد الآلاف من أدوات التحليل التي يمكن استخدامها لتتبع وقياس جميع ما يتم تنفيذه على الموقع الالكتروني واستخدام المعلومات المتوافرة للمساعدة في تحقيق أهداف النشاط التجاري.
فإذا تمكن المسوق من استخدام أدوات التحليل بالشكل المناسب فأنه سوف يتمكن من قياس أي نوع من أنواع التسويق عبر شبكة الإنترنت سواء من خلال محركات البحث أو عن طريق ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بل أن أدوات التحليل سوف يتمكن المسوق من خلالها من التعرف على أفضل طرق الإعلان سواء عن طريق البريد الالكتروني أو من خلال محركات البحث أو ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو أي طريقة أخرى.
فعلى سبيل المثال يمكن أن تساعد أدوات التحليل في الوصول إلى العملاء الذين قاموا بالدخول على الموقع الالكتروني من قبل فهناك بعض العملاء الذين دخلوا علي الموقع الالكتروني وقاموا بتصفح الصفحات التي توجد على الموقع ومراجعة الأسعار وتفقد جميع ما يوجد على الموقع ولكنهم لم يقوموا بتنفيذ الإحالة التي يهدف المسوق في الوصول إليها لذا فأن أدوات التحليل في هذه اللحظة يأتي الدور المهم لها حيث أنها تعمل على التعرف على كل ما يدور داخل الموقع الالكتروني وعلى رحلة العميل بداية من الدخول على موقع وحتى الخروج من الموقع بحيث يمكن أن تساعد أدوات التحليل في جعل المستخدم يعمل على توفير شكل معين من الإعلانات التي يطلق عليها الإعلانات المستهدفة والتي يمكن من خلال هذه الإعلانات إعادة استهداف العميل من خلال تقديم عروض وخصومات له.
فأدوات التحليل سوف تخبر المسوق على تفاعل الزائر مع النشاط داخل الموقع الالكتروني فهل الزائر قام بتصفح الموقع فقط أم أنه قام بالاشتراك حتى تصل إليه الرسائل عن كل ما هو جديد من خلال البريد الالكتروني أم قام بالنقر على زر العودة إلى الوراء وانتقل إلى موقع أخر.
كما أن أدوات التحليل يمكن أن تخبر المسوق بمجموعة من المعلومات الرائعة عن الزوار الذين أصبحوا يترددون على الموقع الالكتروني بشكل متكرر بالإضافة إلى أنه يمكن التعرف على العملاء المخلصين للترويج للنشاط التجاري أو الذين قاموا بمشاركة المحتوي مع أشخاص آخرين عبر ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يمكن جعل أدوات التحليل تعمل لصالح الموقع الالكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نداء إلى أحبابنا ... دعونا نتفق لصالح بلادنا
» كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة مصر 2009
» أدوات للتسويق عبر المحتوى
» استعدادا للأهلي.. كاميلو يحسم دربي طرابلس لصالح الاتحاد الليبي
» شركة تسويق الالكتروني | شركة الاوائل شركة تسويق الالكتروني | تسويق الكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات تبادل البرامج والإنترنت وبرامج الحماية :: منتدى تبادل برامج انترنت-
انتقل الى: