ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
الاهداف :
وهدفنا في هذه الدورة هو التعامل مع المحاور التالية لإشكالية التدريب:
تقديم تحليلاً واضحاً لإشكالية التدريب يدور حول المحاور والأبعاد المشار إليها.
تقديم مفاهيم الإدارة الاستراتيجية والتي تمثل الإطار اللازم لصياغة جهود وفعاليات تنمية الموارد البشرية.
محاولة بناء تصور استراتيجي كامل يضع التدريب في موقعه الصحيح في المنظومة الإدارية المتكاملة لتنمية الموارد البشرية.
بيان انعكاس تلك المفاهيم على عمليات التدريب التربوي.
أهمية التكامل بين التدريب وبين باقي عمليات إدارة تنمية الموارد البشرية.
تكامل عمليات التدريب في ذاتها والنظر إلى التدريب باعتباره نظاماً متكاملاً.
تكامل واندماج أطراف عملية التدريب ليشكلوا فريق عمل متكامل ومتفاهم.
انطلاق التدريب من نظرة استراتيجية تربط بين أهداف وفعاليات التدريب وبين استراتيجيات المنظمة وأهدافها.
أهمية استخدام التدريب بمثابة الحضانة لتفجير طاقات وإمكانيات الفرد مع إتاحة الفرص له لاستثمارها في الأداء من خلال التمكين
أهمية تطوير تقنيات التدريب لترتفع إلى مستوى التقنيات المعاصرة للمعلومات والاتصالات.
إن الربط هو السمة الرئيسية للإدارة المعاصرة، وهو أيضاً الشرط الرئيسي لفعالية التدريب بما يتماشى والاتجاه الإداري المعاصر لتطبيق مفاهيم "إدارة العمليات" والتحول نحو نظم وأساليب التفكير المنظومي.
محتويات البرنامج:
1. التدريب في إطار المنظومة الشاملة لتنمية الموارد البشرية
• المفاهيم الحديثة في إدارات التدريب والمناهج التعليمية
• أهم عمليات التدريب والمساندة وتنسيق المناهج
• مكونات العملية التدريبية ومساندة التدريب
• المنهج الاستراتيجي في إدارات التدريب والمساندة
• مراحل بناء إستراتيجية إدارات التدريب والمناهج التعليمية
2. تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة TQM في عمليات التدريب.
• مقابلة بين إدارة الجودة الشاملة TQM وإدارة التدريب
• المدخلات في نظام التدريب
• العمليات في نظام التدريب
• مقارنة بين المفاهيم الأساسيةلإدارة الجودة الشاملة TQM والتدريب
• تضم عمليات التدريب وفق مفهوم إدارة الجودة الشاملة
• دراسة وتحليل المناخ الخارجي
• دراسة وتحليل المناخ الداخلي
• تحديد استراتيجية التدريب
• تحديد أهداف التدريب
تحديد سياسات التدريب
• تحديد العملاء
• تحديد الاحتياجات التدريبية
• دراسة إمكانية تحقيق احتياجات العملاء
• تصميم التدريب
• تطوير العمليات التدريبية
• تصميم التقنيات التدريبية
3. التدريب حلقة في نظام إدارة الأداء
• المفاهيم الأساسية لإدارة الأداء
• تعريف إدارة الأداء
• مدخلات نظام إدارة الأداء
• مخرجات نظام إدارة الأداء
• التدريب من منظور إدارة الأداء
• عناصر إدارة الأداء المرتبطة بالتدريب
• تخطيط الأداء وعلاقته بالتدريب
• تشخيص الأداء وعلاقته بالتدريب
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
saeed@itcegy.com
00201111190422