منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008)

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اســتراتيجيات إدارة الصــراع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sharkfish77
فريق
فريق
sharkfish77


عدد الرسائل : 2681
العمر : 46
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : رئيس قطاع هندسى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

اســتراتيجيات إدارة الصــراع Empty
مُساهمةموضوع: اســتراتيجيات إدارة الصــراع   اســتراتيجيات إدارة الصــراع Emptyالسبت 2 يونيو 2012 - 9:54

اســتراتيجيات إدارة الصــراع

الاستماع للمشكلة هي المقدمة لإدارة الصراع.

إستراتيجية تحـــرير الخــلاف:
وهي تفريغ الخلاف عن طريق وسائل مختلفة، مثلاً الكتابة على الورق، ويتم خلالها كتابة الأسباب المهمة للخلاف وترك الأمور الجانبية والتوافه، ويتم من خلال هذه الطريقة امتصاص للغضب وتهدئة الأوضاع بين الطرفين.
مقاومة سايكولوجية "كلاّ":
ويتم ذلك من خلال أبدالها بسايكولوجية "نعم"، عن طريق طرح أسئلة إجابتها تكون بالتأكيد نعم وبذلك تخفف سايكولوجية "كلا" وهي من الأمور المنطقية لأن المقابل عندما يكرر نعم.. نعم يصل إلى مرحلة يقبل فيها الشيء الذي كان يقول عنه "كلا".

إستراتيجية المســتقبل:
ترجم الماضي إلى طلب، ولا تتكلم عن سلبيات الماضي، بل حولها إلى طلبات.
الابتــعاد عن لغة العــداوات:
لغة العداوات هي لغة الأوامر مثل لغة القضاة والمحامين والشرطة. وذلك لأن التأثير في الشخص بواسطة الأدب والزيادة من الأدب يكون أكبر من التأثير بواسطة العنف والأوامر.

كســِّر الـــخلاف:
بأن نضع أمامنا الايجابيات والسلبيات معاً وبهذا نستطيع إن نكسر الخلاف لا أن نضع الخلاف والأمور السلبية نصب أعيننا ونتناسى بقية الأمور.
من أفضل طرق التعامل مع الغضب والصراخ والإهانة هي السكوت في المرحلة الأولى فقط لأن السكوت يمتص من غضب الطرف المقابل، ومن ثم بعد ذلك في مرحلة الهدوء تتم مناقشة أسباب الخلاف.
نحن نعلم بأن الأصل في الحياة العائلية هو السعادة ولكن في نفس الوقت فأن الصراع والتعب موجود، ولكن على الإنسان إن يستثمر الصراع في تنمية ذاته وعلاقته بالآخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اســتراتيجيات إدارة الصــراع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إدارة X إدارة
» خلاصات فى علم الإدارة
» إدارة الأزمات
» إدارة الاجتماعات
» تقدير الذات .. إدارة العقل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات (تأسس سنة 2008) :: منتديات الإدارة :: منتدى التحفيز-
انتقل الى: