منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sharkfish77
فريق
فريق
sharkfish77


عدد الرسائل : 2681
العمر : 46
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : رئيس قطاع هندسى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Empty
مُساهمةموضوع: شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)   شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Emptyالثلاثاء 1 مارس 2011 - 13:59

م رقم البند عنوان البند شرح موجز لمحتوى البند
1. 4 – نظام إدارة الجودة
2. 4 - 1 المتطلبات العامة تعريف العمليات وتتابعها والتفاعل فيما بينها والموارد التي تحتاج لها والمعايير والطرائق التي يتم استخدامها لضبط ومراقبة وتحليل وتحسين هذه العمليات .
3. 4 – 2 متطلبات التوثيق
4. 4 -2 - 1 عام تحديد ما الذي يحب أن يتم تضمينه وتوثيقه بنظام إدارة الجودة .
5. 4 – 2 - 2 دليل الجودة متطلبات دليل الجودة وما الذي يجب تضمينه فيه .
6. 4 – 2 - 3 ضبط الوثائق متطلبات الوثائق وضمان توافر النسخ الأحدث منها عند التطبيق والية طلب إجراء التغيير ( تحديث ، إنشاء ، إلغاء )
على الوثائق .
7. 4 – 2 - 4 ضبط السجلات متطلبات تعريف وتخزين وحماية واسترجاع ومدة ومكان حفظ وطريقة إتلاف السجلات.
8. 5 – مسئولية الإدارة
9. 5 - 1 التزام الإدارة الأدلة على التزام الإدارة نحو النظام الجودة بالتحسين المستمر والمستفدين والمتطلبات القانونية .
10. 5 - 2 التركيز على المستفيد التأكد من تحديد متطلبات المستفيد والوفاء بها .
11. 5 - 3 سياسة الجودة متطلبات سياسة الجودة ووجوب التعهد بالوفاء بالمتطلبات والتحسين المستمر للنظام .
12. 5 – 4 التخطيط
13. 5 – 4 - 1 أهداف الجودة التأكد من أن الأهداف القابلة للقياس قد وضعت بناءً على المستويات الملائمة للمنشأة .
14. 5 – 4 - 2 تخطيط نظام إدارة الجودة متطلبات التخطيط للعمليات وأهداف الجودة وتغيرات النظام .
15. 5 – 5 المسئولية والتخويل والاتصالات
16. 5 – 5 - 1 المسئولية والتخويل تحديد من هو المسئول عن الأنشطة ومن لديه صلاحية اتخاذ الإجراءات الواجب عمله .
17. 5 – 5 - 2 ممثل الإدارة تحديد المسئول عن رفع تقارير الأداء والحاجات الضرورية حول نظام إدارة الجودة للإدارة العليا .
18. 5 – 5 - 3 الاتصالات الداخلية التأكد من وجود وفعالية وسائل الاتصال الداخلية .


عدل سابقا من قبل sharkfish77 في الثلاثاء 1 مارس 2011 - 14:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sharkfish77
فريق
فريق
sharkfish77


عدد الرسائل : 2681
العمر : 46
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : رئيس قطاع هندسى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)   شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Emptyالثلاثاء 1 مارس 2011 - 14:01

1. 5 – 6 مراجعة الإدارة
2. 5 – 6 - 1 عام وجوب قيام الإدارة بمراجعة النظام لتحديد
ما اذا كان هناك اية تعديلات قد يتم إجراءها لتحسين وزيادة فعالية وكفاءة النظام.
3. 5 – 6 - 2 مدخلات المراجعة تحديد ما الذي يكون على أجندة مراجعة الإدارة مثل تقارير التدقيق الداخلي وتعليقات المستفدين واقتراحات تحسين النظام .....الخ.
4. 5 – 6 - 3 مخرجات المراجعة تحديد العناصر التي يجب أن يكون ضمن مخرجات نتائج مراجعة الإدارة مثل تجديد إجراء ضروري لتحقيق الأهداف الموضوعة وتحسين العمليات والمنتج او الخدمة وتخصيص الموارد اللازمة لتحسين الخدمة او المنتج المقدم .
5. 6- إدارة الموارد
6. 6 - 1 تدبير الموارد وجوب توفير الموارد الضرورية للعمليات.
7. 6 – 2 الموارد البشرية
8. 6 – 2 - 1 عام توفير التدريب والتغليم للموظفين للقيام بمهامهم على أكمل وجه.
9. 6 – 2 - 2 الكفاءة والتدريب والمعرفة تحديد متطلبات التدريب والكفاءة اللازمة وتقديمها للعاملين وأهمية معرفتهم بالمهام التي يقومون بتنفيذها ودورهم في تحقيق أهداف الجودة.
10. 6 – 2 - 3 البنية التحتية تحديد وتوفير متطلبا أماكن العمل وصيانتها.
11. 6 – 2 - 4 بيئة العمل توفير بيئة العمل الملائمة للعاملين للوفاء بمتطلبات المنتج او الخدمة.
12. 7 – التحقق من المنتج
13. 7 - 1 تخطيط التحقيق من المنتج تحديد ما يجب أخذه في الاعتبار عند التخطيط لمشروع أو طلب أو عقد.
14. 7 – 2 العمليات المتعلقة بالعميل
15. 7 – 2 - 1 تحديد المتطلبات المتعلقة بالمنتج تحديد جميع متطلبات المستفيد المتعلقة بالطلب أو العقد.
16. 7 – 2 - 2 مراجعة المتطلبات المتعلقة بالمنتج مراجعة المتطلبات وتحديد الاختلافات وتأكيد المتطلبات مع المستفيد.
17. 7 – 2 - 3 التواصل مع العميل تأسيس وسائل اتصال فعال مع المستفيد.
18. 7 – 3 التصميم والتطوير
19. 7 – 3 - 1 تخطيط التصميم والتطوير التخطيط للمراحل والمراجعة والتحقق والصلاحية والتخويل وتدفق المعلومات والتحديثات.
20. 7 – 3 - 2 مدخلات التصميم والتطوير تعيين ما الذي يجب أخذه في الاعتبار عند تحديد متطلبات التصميم للمنتج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sharkfish77
فريق
فريق
sharkfish77


عدد الرسائل : 2681
العمر : 46
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : رئيس قطاع هندسى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)   شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Emptyالثلاثاء 1 مارس 2011 - 14:02

1. 7 – 3 - 3 مخرجات التصميم والتطوير تحديد نتائج التصميم .
2. 7 – 3 - 4 مراجعة التصميم والتطوير مراجعة التصميم لضمان الوفاء بمتطلبات المنتج.
3. 7 – 3 - 5 التحقق من التصميم والتطوير التحقق من وفاء المنتج بمتطلبات وحفظ تقارير عمليات التحقيق وأي إجراءات أخري.
4. 7 – 3 - 6 صلاحية التصميم والتطوير التأكد من أن المنتج يفي بمتطلبات المستفيد قبل التسليم.
5. 7 – 3 - 7 ضبط التغييرات في التصميم والتطوير التأثيرات على المنتج بعد التسليم والأجزاء الأخري من العملية.
6. 7 – 4 الشراء
7. 7 – 4 - 1 عملية الشراء متطلبات عملية الشراء.
8. 7 – 4 - 2 معلومات الشراء المعلومات المتعلقة بمتطلبات المنتج.
9. 7 – 4 - 3 التحقق من المنتج المشترى التحقق من وفاء المنتج بالمتطلبات التي وردت في طلب الشؤاء.
10. 7 – 5 تدابير الخدمة والإنتاج
11. 7- 5 - 1 ضبط تدابير الخدمة والإنتاج تحديد الموارد والمعلومات الضرورية للعمليات ومعدات العمل .
12. 7- 5 - 2 صلاحية عمليات تدابير الخدمة والإنتاج متطلبات التحقق من صلاحية العمليات الخاصة.
13. 7- 5 - 3 التعريف والتتبع تمييز المنتج خلال عمليات التحقق والتفتيش وحفظ السجلات التتبع إذا كانت مطلوبة.
14. 7- 5 - 4 ملكية العميل تعريف والتحقق من وحماية ملكية المستفيد والابلاغ عن حالات فقدانها أو تضررها.
15. 7- 5 - 5 المحافظ على المنتج اعتبارات التغريف والتخزين والتعبئة والحماية للمنتج.
16. 7- 5 - 6 ضبط معدة المراقبة والقياس تعريف ومعايرة والتحقق من معدات القياس .
17. 8 – القياس والتحليل والتحسين
18. 8 – 1 عام تعريف ومراقبة وقياس وتحليل العمليات الضرورية للإيفاء بالمتطلبات وضبط تحسين نظام إدارة الجودة.
19. 8 – 2 المراقبة والقياس
20. 8 – 2 - 1 رضى المستفدين مراقبة المعلومات المتعلقة برضى المستفيد.


21. 8 – 2 - 2 التدقيق الداحلي تدقيق خطط المنتج والتوثيق في المنشأة وإتخاذ إجراءات التصحيحبة او الوقائية عند حالات عد مطابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sharkfish77
فريق
فريق
sharkfish77


عدد الرسائل : 2681
العمر : 46
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : رئيس قطاع هندسى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)   شرح  مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة) Emptyالثلاثاء 1 مارس 2011 - 14:03

1. 8 – 2 - 3 مراقبة وقياس العمليات مراقبة وقياس العمليات حبثما يكون ذلك ملائماً واتخاذ الإجراءات التصحيحية في حالة عدم تحقق النتائج التي تم التخطيط لها.
2. 8 – 2 - 4 مراقبة وقياس المنتج مراقبة وقياس خصائص المنتج في المراحل الملائمة للتحقق من مطابقة المتطلبات.
3. 8 – 2 - 5 ضبط المنتج غير المطابق تحديد ما الذي سوف يتم اتخاذه عند اكتشاف حالات عدم مطابقة.
4. 8 – 2 - 6 تحليل لبيانات تجميع وتحليل البيانات والمعلومات لتقييم مدي فعالية الأداء النظام وتحديد مواطن التحسين.
5. 8 – 5 التحسين
6. 8 – 5 - 1 التحسين المستمر تحديد مواطن التحسين المستمر في النظام.
7. 8 – 5 -2 الفعل التصحيحي إجراءات تصحيح حالت عدم مطابقة.
8. 8 – 5 - 3 الفعل الوقائي إجراءات تفادي حالات عدم المطابقة المحتملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح مختصر لمتطلبات للمواصفة القياسية الدولية الايزو 9001/2008 ( نظام إدارة الجودة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات :: منتديات الإدارة :: منتدى تأكيد الجودة Quality assurance-
انتقل الى: