منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
مرحبا بك عزيزي الزائر يشرفنا أن تقوم بالدخول إذا كنت من الأعضاء أو التسجيل إذا كنت زائرا ويمكنك إنشاء حسابك ببساطة ويمكنك التفعيل عن طريق البريد أو الانتظار قليلا حتى تقوم الإدارة بالتفعيل
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات

Automatic control , PLC , Electronics , HMI , Machine technology development , Arabic & Islamic topics , Management studies and more
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أشياء خاصة بنساءنا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: أشياء خاصة بنساءنا   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالخميس 19 يونيو 2008 - 9:39

- المرأة التى تغضب زوجها:
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" إذا دعا الرجل إمراته إلى فراشه فأبت أن تجىء فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح".
فى حديث مسلم: " و الذى نفسى بيده ما من رجل يدعو إمراته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذى فى السماء ساخطاُ عليها حتى يرضى عنها".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" إطلعت على الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء ، وأطلعت على النار فرأيت أكثر أهلها النساء". رواه البخارى ومسلم.
عن عبد الله رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه و سلم قال:" يا معشر النساء تصدقن فإنى رأيتكن أكثر أهل النار، فقالت إمراة منهن جزلة و مالنا أكثر أهل النار؟ قال: تكثرن اللعن و تكفرن العشير و ما رأيت من ناقصات عقل و دين أغلب لذى لب منكن ، قالت يارسول الله و ما نقصان عقلنا و ديننا ، قال أما نقصان العقل فشهادة إمراتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل و تمكث الليالى لاتصلى و تفطر فى رمضان فهذا نقصان الدين". رواه البخارى و مسلم.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" أيما إمراة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة". حديث مردود.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" لو كنت آمراُ أحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها". رواه الترمذى.
عن الحسن رضى الله عنه قال حدثنى من سمع النبى صلى الله عليه و سلم يقول:" أول ما تسأل عنه المرأة يوم القيامة عن صلاتها و بعلها".
قالت عائشة رضى عنها:" يا معشر النساء لو تعلمن بحق أزواجكن عليكن لجعلت المرأة منكن تمسح الغبار عن قدمى زوجها بخد وجهها".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" لا تؤذى المرأة زوجها فى الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" إستوصوا بالنساء إلا أن لكم على نسائكم حقا و لنسائكم عليكم حقاُ فحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن فى كسوتهن و طعامهن و حقكم عليهم أن لا يوطئن فرشكم من تكرهون ولايأذن فى بيوتكم لما تكرهون".

2- المتشبهات من النساء بالرجال:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء و المتشبهات من النساء بالرجا ل".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:"لعن الله المخنثين من الرجال و المترجلات من النساء". رواه البخارى.
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه و سلم الرجل يلبس لبسة المرأة و المرأة تلبس لبسة الرجل".

3- الواشمة و المستوشمة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" لعن الله الواشمات و المستوشمات و النامصات و المتنمصات و المتفلجات للحسن المغيرات للخلق".
عن ابن عمر رضى الله عنهما أن النبى صلى الله عليه و سلم قال:" لعن الله الواصلة و المستوصلة و الواشمة و المستوشمة".

4- نساء كاسيات عاريا ت:
عن أبى هريرة رضى الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" صنفان من أهل النار لم رهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مائلان مميلات روؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ".

5- النائحة:
عن ابن مسعود رضى الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" ليس منا من لطم الخدود و شق الجيوب و دعا بدعوى الجاهلية".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" لا تصلى الملائكة على نائحة و لا مرنة".
عن ابى هريرة رضى الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" هذه النوائح يجعلن يوم القيامة صفين صفاُ عن اليمين و صفاُ عن اليسار ينبحن كما تنبح الكلاب فى يوم كان مقداره خمسين الف سنة ثم يؤمر بهن إلى النار".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة و عليها سربال من قطران و درع من جرب". رواه أحمد و أبو داود.

6- المرأة المبالغة فى الحداد:
فى حديث رواه البخارى فى صحيحه:" لا يحل لإمراة أن تؤمن بالله و اليوم الآخر أن تحد على ميت فوق ثلاث إلا على زوج أربعة أشهر و عشر".

7- غناء المرأة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" صوتان ملعونان صوت مزمار عند نعمة و صوت ويل عند مصيبة". إسناده حسن.
عن أنس بن مالك رضى الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" من جلس إلى قينة ( مغنية ) يسمع منها صب فى أذنيه الأنك ( الرصاص المذاب ) يوم القيامة".

8- المرأة المصادقة للدجال:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" من أتى عرافاُ أو كاهناُ فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" من أتى عرافاُ فساله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليلة".

9- المرأة التى تصبغ شعرها بالسواد:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:"غيروا هذا الشيب و جنبوه السواد".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" يكون قوم يخضوبون فى آخر الزمان بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة".

10 – المرأة التى تأخذ من مال زوجها بدون علمه: ( يجوز فى حا لة بخل الزوج )
عن عائشة رضى الله عنها : أن هند بنت عتبة قالت يارسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح و ليس يعطينى ما يكفينى وولدى إلا ما أخذته منه و هو لا يعلم فقال خذى ما يكفيك وولدك بالمعروف". رواه البخارى

11- المرأة التى تطلب الطلاق بدون عذر شرعى:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" أيما إمراة سألت زوجها طلاقاُ من غير بائس ( من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة) فقد حرم عليها الجنة".

12- المرأة المستعطرة:
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" أيما إمراة أستعطرت ثم خرجت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهى زانية".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" أيما إمراة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل".
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" كل عين زانية و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهى كذا و كذا يعنى زانية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: تفقدي إيمانك   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:13

تفقدي إيمانك

الحمد لله سبحانه.. عدد ما سبّحت له الرمال.. وسجدت له الظلال، وتدكدكت من هيبته الجبال.. عدد كل لمحة وطرفَة ونَفَس... والصلاة والسلام على سفيره بينه وبين خلقه.. رحمته للعالمين.. وحجته على العابدين.. صلاةً وسلاماً دائمين حتى يجمعنا الله به، وبعد:

فعلى كل مؤمنة في طريقها الطويل إلى الله.. أن تعنى بتفقد إيمانها بين الآونة والأخرى.. فإن الإيمان يزيد وينقص.. يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية.. وينعدم ببعض ما حذر منه ربك.. ونهاك عنه نبيك .. وما أجدرنا في هذا الزمان الذي يصبح فيه الرجل مؤمناً ويمسي كافراً.. أن نتدبر ونحذر.. ونتفقد إيماننا بين الفينة والفينة.. إذ لم ييأس الشيطان من الدخول على كل مؤمن من مداخل قد تخفى لإفساد دينه ونزع تقواه.. ومما يزيد المؤمنة التقية الورعة خوفاً.. أن تسمع حديث نبيها كما جاء في صحيح مسلم حيث يقول : { إن الشيطان قد يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب، ولكنه لم ييأس من التحريش بينهم }.


لقد أعد الشيطان أيتها المؤمنة هذه المصيدة الخاصة لأهل الايمان في جزيرة العرب، ليصل إلى إفساد قلوبهم وإيمانهم.. فإياك أن تكوني ممن اشتغل بالصلاة والصيام وغفل عن قلبه وتنقيته مما به من فساد أو غش لأحد من المسلمين.. فقد نادى نبيك بأن هذه هي الكارثة التي تودي بالدين إلى غير رجعة.. استمعي اليه حيث يقول: { ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة؟ } قالوا: بلى: قال: { إصلاح ذات البين.. فإن فساد ذات البين هي الحالقة.. لا أقول تحلق الشعر.. ولكن تحلق الدين } [رواه الترمذي].

أرأيت أيتها المؤمنة.. تحلق الدين، أي: تزيله. فعليك أيتها المؤمنة بنداء ربك: "فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ" [الأنفال:1].

وعليك أيتها المؤمنة بالدعاء.. فاتجهي إلى ربك دوماً أن يمسح من قلبك الغل على أي من أخواتك في الإيمان.. واجعلي لسانك رطباً بهذه الدعوة التي دعا بها المؤمنون قبلك "رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ" [الحشر:10].

أيتها المؤمنة: إنه لمما يدمي قلب كل مؤمن.. أن يرى إخوانه المسلمين في أي مكان.. متباغضين متنافرين متعادين، مع أن نبيهم أوصاهم فقال: { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً } [رواه البخاري]، فانقلبوا كأنهم سمعوها المؤمن للمؤمن كالثعبان يلدغ بعضه بعضاً..!! فترى الدسائس والفتن.. والغيبة والنميمة قد استشرت فيهم.. غافلين عما وصفهم به نبيهم فقال: { مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد.. إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } [رواه البخاري]..

فإياك أن تُخرجي نفسك من دائرة المؤمنين.. واملئي قلبك منذ الساعة لكل من آخاك في هذا الايمان، وداً وتعاطفاً ورحمة.. ولا تحملي في قلبك سوى ذلك لأي من أخواتك في الله.

أيتها المؤمنة: لقد جاء عن نبيك حديث يجب أن نتوقف عنده طويلاً.. روى البخاري في صحيحه عن النبي أنه قال: { من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرض أو من شيء فليتحلله منه اليوم.. من قبل ألا يكون دينار ولا درهم.. إن كان له عمل صالح أُخذ منه بقدر مظلمته.. وإن لم تكن له حسنات أُخذ من سيئات صاحبه فَحُمل عليه }.

انظري ايتها المؤمنة.. إلى قوله : { من عرْض أو من شيء } إن كلمة { شيء } هذه تشمل أي شيء وكل شيء سواء كان حركة أو لفتة أو لمزة أو غمزة فيها تعريض بأي مسلم.. فتصبح له مظلمة عندك يطالبك بها يوم القيامة..

فإياك أيتها المؤمنة فان الثمن باهظ حقاً.. وإنها لنهاية مؤلمة حقاً.. فرب كلمة آذت أختاً لك في الله.. كانت عندك هينة.. ولكنها عند الله عظيمة.. ورب حركة أسأت بها لأخت لك مؤمنة.. كان ثمنها ما أجهدت نفسك فيه من الحسنات.. توزعينها على أصحاب المظالم والحقوق في يوم أنت أحوجُ ما تكونين إليها.. ثم ماذا؟ ثم إلى النار.. وما أخال مؤمنةً تود ذلك المصير الأليم...

أيتها المؤمنة: ها أنت تحترزين من الربا قليله وكثيره.. سمعاً وطاعةً للجليل المتعال.. وهرباً من حرب يشنها الله ورسوله على آكل الربا.. ولكن ما موقفك من أفظع أنواع الربا وأعظمها.. أتدرين ما هي؟ استمعي إلى نبيك في الحديث الصحيح يقول: { أتدرون ما أربى الربا عند الله؟ } قالوا: الله ورسوله أعلم.. قال: { فان أربى الربا عند الله استحلال عرض امرىء مسلم }..

إن استحلال الحديث عن أي فرد في أي جانب من جوانب شخصيته، والانتقاص من شأنه سواء بالغيبة أو النميمة أو الاستهزاء أو غيرها مما يسيء إليه ولو كان فيه حقاً، كل هذا أعظم عند الله من الربا والعياذ بالله.

فالحذر.. الحذر أيتها المؤمنة.. فإن استحلال عرض مسلم بما فيه قد يجر إلى الهول العظيم.. والعقاب الأليم.. وذلك ما لا تطيقينه.. ومن يطيق الحبس في النار..

استمعي إلى نبيك ماذا يقول: { من ذَكَرَ امرأً بشيء ليس فيه ليعيبه به.. حبسه الله في نار جهنم حتى يأتي بنفاد ما قال فيه } [رواه ابو يعلى].. ولذلك حرم الله الجنة على النمام الذي ينقل الكلام على سبيل الافساد، فقال : { لا يدخل الجنة نمام } [رواه البخاري].. ولئن حمل هذه النميمة نمامٌ.. بسبب حسد يأكل قلبَه فبلغها إلى من يثير بها غضبه ويستفزه.. فقد جمع هذا النمام بين مصيبتين، وأحرق إيمانه بناريين:

الأولى: نارُ الحسد وقد جاء عن الصادق المصدوق: { الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب }.

والثانية: النميمة، ومصيبتها أعظم من الأولى، إذ تحرم صاحبها من دخول الجنة.. فماذا تفعلُ أيتها المؤمنة من أَكَلَ حسناتها الحسدُ.. وحرَمتْها النميمةُ من دخول الجنة؟ إنها والله هي الكارثة...

فاحذري أيتها المؤمنة من الحسد، وتذكري أنه لا يجتمع الإيمان والحسد أبداً. قال : { لا يجتمع في جوف عبد الإيمانُ والحسد.. } [رواه البيهقي].


وها هي وقفتي الأخيرة معك...

لقد نهى النبي عن أربعة أشياء نهياً أكيداً، وحذرنا من الارتداد في حمأتها دون أن نشعر. فقال: { لا تقاطعوا.. ولا تدابروا.. ولا تحاسدوا.. ولا تباغضوا.. وكونوا عباد الله إخواناً } [رواه البخاري]..

فاياك من مقاطعة أخت لك في الله مهما كانت الأسباب.. وإياك من مدابرة أخت لك في الله مهما سولت لك النفس الأمارة بالسوء من مبررات.. وإياك من التباغض فإن ذلك وسيلة إلى غضب الله ومقته..

ولقد ختم النبي حديثه السابق الذي رواه البخاري في صحيحه بقوله: { التقوى هاهنا }.. ويشير إلى صدره ثلاث مرات.. مبيناً أن التقوى كما جاء في أحاديث أخرى ليست بكثرة صلاة ولا بطول قيام.. ولكن بتقوى القلب ومخافته من الله ومراقبته له وبعدم الإساءة إلى المسلمين.

وقد يستعين البعض بالمقاطعة.. وقد تُقدم على ذلك المسلمة جاهلةً أن ذلك قد يكون سبباً في ألا تُقبل صلاتها.. بل ترد عليها فلا ترفع أبداً.. أتعجبين؟.. هذا حديث نبيك فاستمعي: { ثلاثة لا تُرفع صلاتهم فوق رؤسهم شبراً: رجل أَم قوماً وهم له كارهون.. وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط.. وأخوان متصارمان ( أي متقاطعان ) }.. فإياك أن تكون بينك وبين إحدى المؤمنات خصومة أو شحناء أو خلاف.. ولا تتهاوني في ذلك وسارعي بالصلح والتسامح.. لئلا تُحرمي من مغفرة الله سبحانه وتجاوزه عن عباده. فقد جاء عن نبيك : { تُعرَضُ الأعمال في كل اثنين وخميس فيغفر الله عز وجل في ذلك اليوم لكل امرىء لا يشرك بالله شيئاً.. إلا امرأً كانت بينه وبين أخيه شحناء.. فيقول: اتركوا هذين حتى يصطلحا } [رواه مسلم].. وإياك أن يمنعك الكبر والغرور من الصلح فتظلي طوال حياتك محرومة من مغفرة الله.. لا تُرفع صلاتك أبداً...

وعليك أيتها المؤمنة بحسن الخلق.. ضعيه نصب عينيك.. واكتبيه بماء الذهب في سويداء قلبك.. واخلعيه على حركاتك.. وسكناتك.. ونظراتك ولفتاتك.. مع كل من حولك.. مع جيرانك ومع زوجك.. ومع أبنائك وأقربائك.. ومع أخواتك وزميلاتك.. لعل الله أن يمن عليك بكمال الإيمان، فإن نبيك يقول: { أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خُلُقاً } [رواه الطبراني]..

فالله.. الله أيتها المؤمنة.. عليك بكمال الإيمان فالزميه.. والله يغفر لي ولك، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
الموضوع منقول من موقع اسلام واي للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: سباب ودوافع الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:17

سباب ودوافع الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه

الحمد لله الواحد العزيز والصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى آله وصحبه والتابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين.
ها هي الحرية الغربية المزعومة تكشف عن وجهها القبيح مرة أخرى, وتكشف عن الرغبة الحقيقية للنيل من رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن مكانته الشريفة ومنزلته الرفيعة عند أتباعه من المسلمين الذين صدقوه وبايعوه وآمنوا به, ها هي الحقائق تتكشف وتبطل حججهم الواهية, فقد كانوا يقولون إنهم لم يريدوا الإساءة إلى شخص الرسول صلى الله عليه وسلم بل أرادوا انتقاد الإرهاب, فإن صدق ادعاؤهم هذا -وهم الكاذبون المفترون- فلمَ تزوير الحقائق, وتلفيق التهم واختراع الأكاذيب ووضع الروايات التي تنال من شرفه صلى الله عليه وسلم؟ لمَ الحديث عن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم؟ لماذا الخوض في هذا الجانب بالذات؟ وما شأن هذا الجانب بالسياسة؟ وما شأن هذا الجانب بما يسمونه إرهابًا -وهم والله من صنع الإرهاب وصدّره لنا وتاريخهم مليء بهذه الأحداث الإجرامية الإرهابية-؟


لقد زوروا التاريخ ووقائعه ووثائقه الثابتة التي لا تقبل الشك ولا التأويل, وحرفوا النصوص ومضمونها ومعانيها, وتستروا وراء حرية التعبير الكاذبة. لقد قلبوا الحقائق فصوروا صاحب الحق إرهابيا والإرهابي ضحية. إن هذه النظرة العدائية للإسلام والمسلمين لها أسبابها ومسبباتها ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
- انتشار الصحوة الإسلامية في البلاد الإسلامية والعربية, وهذا وإن كان ظاهرا لا يؤثر عليهم إلا أنهم يعرفون أن هذه الصحوة ليست مظاهر فقط ولكنهم درسوا التاريخ جيدا وتعلموا منه واستقوا منه العبر والفوائد -على خلافنا فنحن لا نقرأ تاريخنا وإن قرأناه لا نفهم منه شيئا-, وحللوا النفسية والعقلية المسلمة وأدركوا جيدا أن هذه الصحوة سيتبعها صحوة فكرية وعلمية وعملية وبالتالي ستكون هناك خطوة تقدمية لعالمنا العربي والإسلامي وإن عارض الحكام, وهذا بلا شك يقلقهم ويقضّ مضاجعهم ويؤجج مشاعر الحقد والكراهية لديهم, فهم يخشون أن يعود المسلمون إلى سابق عهدهم فتقود الأمم ويصبحون هم مقودون لا قادة, ومع أن هذه قد تكون نظرة تفاؤلية منا, إلا أنهم تعودوا أن يحسبوا حساب كل شيء ولو كان نسبة احتمال وقوعه بسيطة.
_ كما أن هذه الصحوة الإسلامية ستؤثر بالضبط على صورة المسلمين في الغرب, فهم يعمدون تصويرنا على أننا متكاسلون متخاذلون وجاهلون ومتخلفون عن مسايرة التقدم العلمي والتقني الهائل الذي تعيشه أوروبا هذه الأيام وأن الإسلام هو سبب هذا, ومع هذا فإن الكثير من الأوربيين يدخلون في الإسلام, وبالتالي فإن تغير هذه الصورة سيدفع الكثير من الغربيين إلى الدخول فى الإسلام طواعية واختيارا لا إجبارا وإكراها.
_ يخشى هؤلاء الغربيون المتنطعون من كثرة المهاجرين المسلمين إلى أوروبا, ويخشون مما يسمونه أسلمة أوربا, وهو نفس السبب الذي يعرقل انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوربي منذ سنين طويلة مع أن تركيا تلبي جميع مطالبهم, وهذا لأن الاحتكاك المباشر بين المسلمين وغيرهم سيساهم بصورة كبيرة في محو هذه الصورة المقيتة التي صورنا بها هؤلاء المتنطعون الغربيون المتدثرون بدثار الحرية والديمقرطية.
_ كما أن توغل اللوبي الصهيوني في وسائل الإعلام الغربية بصورة رهيبة لها يد طولى فى هذا الأمر , فهذا اللوبي الصهيوني يسيطر على الاقتصاد والإعلام في هذه الدول وأيضا على السياسات الداخلية والخارجية, هذا اللوبي الصهيوني يحاول بث الرعب من الإسلام في كافة الأوساط الغربية ويستغل الإعلام لهذه المهمة القذرة.
لكل هذه الأسباب يحاول هؤلاء المتنطعون الذين يريدون المزيد من الصدام بين الغرب والإسلام, ويعملون على تزكيته, لكي يستغلوا هذا في تشويه صورة الإسلام بصورة أكبر, ولهذا عندما فشلوا فى استفزاز المسلمين ليقوموا بأعمال عنف انتقامية بعد بث فيلم (فتنة), نجدهم اليوم يعلنون عن فيلم جديد يسيء أكثر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وينال من شرفه صلى الله عليه وسلم, ويتكلم عن زوجات الرسول رضوان الله عليهم بما لا يليق أن يتكلم به شخص عاقل يحترم الآخرين.
إن تزوير الحقائق للنيل من شرف الرسول صلى الله عليه وسلم لهو كارثة جديدة وإساءة لا يستطيع أحد منا أن يقبلها على نفسه أو أهله فكيف بالصادق المصدوق محمد صلى الله عليه وسلم؟ وكيف إن كانت من يتحدثون عنها هي عائشة بنت أبي بكر الصديق رضى الله عنهما, التي أنزل الله فيها قرآنا يتلى إلى يوم الدين ليبرئها؟
إن هذه الإساءة الجديدة لهي محاولة استفزازية جديدة, فالأزمة كل يوم في اتساع والفجوة تزداد, والغريب أنهم يتهمون النبي الكريم صلى الله عليه وسلم اتهامات منتشرة في مجتمعهم بصورة رهيبة ولا يستطيعون أن ينكروا ذلك أو يخفوه, ولكن هذه عادتهم دائما, وهذا هو حقدهم وكرههم للإسلام والمسلمين.
إن هذه الهجمة الغوغائية التي لا تمت لا للعقل ولا للحرية بمنطق يجب الوقوف فى جهها بكل ما أوتينا من قوة. وأؤكد أن كل الطرق والوسائل مهمة ولا نستطيع أن نستغني بإحداهن عن الأخرى, فللعلماء دورهم ووسيلتهم وللكُتّاب دورهم ووسيلتهم وللحكام دورهم ووسيلتهم وللشعوب دورها ووسيلتها ولكلٍّ دوره ووسيلته.
علينا أن نهتم بالإعلام كثيرًا؛ لأنه هو السلاح الأقوى الذي يستخدمونه في هذه الهجمة الشرسة, الإعلام بكل وسائله من صحف ومواقع إلكترونية ومحطات فضائية ومدونات خاصة للشباب, والتي أتوقع أن يكون لها دور كبير في هذه الهجمة شرط أن تكون باللغات الأجنبية وخاصة الإنجليزية, كي يتم التفاعل والاحتكاك الفكري بين الشباب المسلم وغيره من الشباب الغربي.
والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل.

مجدي داود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: رسالة تائبة إلى هاتك عرضها   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:23

رسالة تائبة إلى هاتك عرضها

ياهاتك العرض , هذه رسالة بعثتها إليك امرأة , أتدري من هي ؟!

إنَّها حبّك الأول والأخير ومستقبلك وماضيك وحاضرك , إنَّها روحك وحياتك وسعادتك ..

عذراً .. فلن أخبرك من تكون هذه المرأة , وأتركك مع نص رسالتها , والتي تقول فيها:


( لا تظننَّ أنَّي كتبتُ الرسالة لخطب ودَّك , ولهثاً خلف حُبّك , فالودّ والحُبّ لا يبذل للخِبّ ,

رسالتي ليست من جنس رسائلك الملعونة , رسالتي طهّـرتها بماء الإيمان واليقين , طهّـرتها من أدران االرذيلة , ودهاليز الضياع , وكهوف الظلام , رسالتي طهّـرتها من دنس صنيعك , وحقارة غايتك , وخفارة ذمّـتك , وخسة طباعك , ونذالة نفسك ...


أتذكر يوم اللقاء ؟!

ذلك اللقاء الملعون ..

كم تحمَّلتُّ بسببه من المصائب والرزايا !

فقد كنتَ مصيبة وأيّ مصيبة , لقد سلبتَ أعزّ ما أمتلكه , لقد سرقتَ أشرف ما أكتنزه ,

كانت حياتي رغم اضطرابها قبل لقياك التعيس , جنّـة وأيّ جنّـة , وارفة ظلالها , غنية أنهارها , مخضرّة أشجارها .


أتدري كيف حياتي قبل لقياك ..؟؟!

عشت يتيمة لكنّ والديّ أحياء ! لي أقارب عقارب لكنّـهم رُّحماء !

عفواً .. حياتي استثناء في كل الأنحاء , فلاتصفنَّ مقالي بالسواد يا صاحب القلب الرقيق ! ولا تعجلن في حكمك , فعمَّا قليل يأتيك الخبر ..


فلمَّا طاف بي الهمَّ , وسوَّرني الغمَّ , وضعف حالي , وكلَّ بالي , وتكدر الخاطر .. ويا ليل ما أطولك ! قلـَّبتُ ناظري أرقب ( عقارب ) الساعة , وياليتها لم تتحرك !

تحرّك ( العقرب ) وكان لقاؤنا الملعون ..


في تلك اللحظات , انعدمت الرجولة , وجفت منابع الإيمان , وخبت أنوار الهدى , وانحدرت الإنسانية إلى منزلة الحيوانية المُذمَّمة والمُقبَّحة .

فلا أخالُـك ترضاه لأمّـك , فكيف رضيته لي ؟! ولا أخالُـك ترضاه لأختك , فكيف رضيته لي ؟! ولا أخالُـك ترضاه لعمّـتك , فكيف رضيته لي ؟! ولا أخالُـك ترضاه لخالتك , فكيف رضيته لي ؟!


ولا تسل عن صفات الرجولة والشهامة العربية , فهاهنا تتوارى الوجوه من سوء فِعالها ...

فليس أشدَّ على الرجل العربي من انتهاك أعراض النساء والعبث بها , لأنه شهم شجاع صاحب نخوة وغيرة يذوب منها الصلب الجامد , ويلين بها الخشن الصعب , وما أبلغ وصف الشاعر لها يوم قال :

وأغضُّ طرفي إن بدت لي جارتي حتي يواري جارتي مأواها

فالرجولة ستر ورداء , وملاذ وغطاء , وحراسة للفضيلة والنساء , ومن صفات الرجل أنَّه من الحياء يتلثـَّم , ومن اللمم يتأثـَّم ..

وأما في تلك اللحظات , فقد مات الرجال , وماتت النخوة , وماتت الشهامة , وماتت الغيرة

يا للرجولة يا للشهامة , لقد ذبحتها يا أيها الذئب البشري , وانتهكت عرضي , فما أحقرك !


نعم أعترف لك بأنِّي قد سايرتُ طمعك , ويسَّرتُ مطمعك لنقصٍ في إيماني واضطرابٍ في حياتي .. نعم أعترف بذلك وأستغفر الله وأتوب إليه مما افترفته يداي , وأعترف بأنِّي أشعر بمرارة مؤلمة على كل لحظة عشتها معك , وأعترف بأنِّي أشعر بحرارة تضطرم نيرانها في جوفي وفؤداي ..


ولكن قل لي :

ما الذي تحمله أنت ؟! وما الذي ستعترف به ؟!

فأنت أجبن من أن تعترف بأخطائك وجرائمك , وأجبن من أن تستطيع مواجهة نفسك بأخطائها ..

أنا أعلم النَّاس بوحشيتك , فما أنت إلا أخَّاذ نبَّاذ , خوَّار ختَّار , ما أنت إلا حقير نقير لاتساوي قطمير , ما أنت إلا عابث لعوب , فإذا قضى على عفة إحداهنَّ أدار لها الظهر وولَّى , فتناديه المخدوعة : لاتتركني وحدي أرجوك , فيبصق في وجهها ويطلق عليها أقبح الألفاظ وأرذلها ..

فيالك من ذكر حقير , أين ذهب لسانك المعسول وبراءتك ولطفك ؟! ألست أنت من سرق عفتي , ودنس عرضي , وسلب كرامتي , وأرداني في مهاوي الرذيلة ؟!


عفواً .. فأنت حقير لاينفع فيك تأنيب , ولا تأديب , وكم أنَّبوه وأدَّبوه , وعُوتب فيه أمّه وأبوه , نعوذ بالله من كلِّ أهوج أعوج ..

ولا تعجبنَّ , فإنَّه النَّاس يُفسدهم المُجون , كما يُفسد الماء الأُجون , ومن كان هذا سبيله , فلا يُـؤمن ولا يُـؤتمن ..


يا بنت الإسلام , إنِّي لكِ ناصحة مشفقة , لاتتبعي خطوات الشيطان , فإنّّه يأمر بالفحشاء والمنكر , ودينك وعرضك أشرف ما لديك , فتمسكي بالدين الحنيف , والزمي طريق الهدى والصلاح , فهو العزّ والشرف , ولكنَّ أكثر النَّاس لايعلمون ..

وأحمدُ الله أن هداني إلى التوبة , وأكرمني بحفظ نصف كتابه , وأسأل الله أن يُيسر لي إتمامه وأن يوفقني للعمل به ...)

انتهى نص الرسالة



أ.محمد بن خالد الحميد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: عفوا أيتها البجعة!   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:30

عفوا أيتها البجعة!

كانت الساعة تتجاوز التاسعة صباحا وأنا أنتظر السيارة التي ستقلني إلى مدينة لوغانو والتي تقع على بحيرة لوغانو الخلابة وذلك لإعطاء محاضرة في المركز الإسلامي الرئيسي بالمدينة .

كان الجو رائعا إلى حد لا يمكن وصفه خاصة عندما سطعت الشمس الدافئة على جبال الثلج الشاهقة فتلألأ الكون كله بانعكاس الشمس على الثلج في خطوط ولمعان يأخذان بالألباب.



وبرغم أنني قطعت المسافة في ساعة أويزيد قليلاً لكنني لم أشعر بسفر أو ترحال ولا يمكن لي أن أشعر بذلك حيث الطريق كأنه ذرات متماسكة من حرير إلى جانب المناظر الطبيعية التي سلبتني كل هموم أو أي آثار للسفر.
مرت الساعة ونحن نقترب قليلاً من مدخل مدينة لوجانو الرائعة وقد فاض الماء على ضفاف بحيرتها الخلابة حتى كاد أن يعانق الطريق الرئيسي الموازي لها وبرغم هذا الفيضان إلا أن كل شيء كان على مايرام حتى وإن فاض الماء!.

سرنا بعدها على الطريق الموازي لضفاف البحيرة والتي انساق على جانبيها أجمل الأشجار التي بدت في حلل حمراء وصفراء وخضراء وزرقاء مشوبة بكل ألوان الطيف ودرجاته في شكل غريب وعجيب حتى شكلت كل واحدة منها تابلوها رائعاً لا يمكن وصفه.

عفواً أيتها البجعة!
في نفس اللحظة التي كنا نسير فيها على جانبي البحيرة خرجت بجعة من البحيرة التي تعج بمئات البجع الأبيض الشاهق البياض الذي إذا تأملت جزءا من عنقه ومنقاره وعيونه فستجد حمرة رائعة الجمال تبدو كأنها حِنة مقسمة بتناسق غريب وعجيب إضافة لرشات من سواد تأخذك إلى عالم الغموض والجمال.

أما عن البجعة التي قصدتها فقد أخذت طريقها من البحيرة إلى الشاطيء ومن ثم إلى الطريق الذي نسير عليه وهي تتلألأ وتتمايل بشكل لافت كأنها زينت للناظرين .

سارت البجعة بخطوات متأنية وقبل أن تقترب من الطريق بعدة أمتار حدث مالا أتصوره في عالم البشر! لقد وقفت كل السيارات في الاتجاهين حتى تعبر البجعة الطريق .

أما عن بطء البجعة ودلالها وتصرفها فحدث ولا حرج حيث نزلت البجعة من على الرصيف لتعبر الناحية الأخرى من الطريق دون خوف أو قلق كما لم تكلف نفسها عبء الالتفات لأي من السيارات التي وقفت لها ،وبدلا من أن تعبر الطريق بسرعة لأن مئات السيارات في انتظارها إلا أنها وقفت في منتصف الطريق !.

أما عن أصحاب السيارات فالكل كان ينتظر تحرك البجعة دون ضيق أو ضجر أو استعمال لآلة تنبيه واحدة، وتأملت أحدهم وهو ينظر إلى البجعة بحنو وإعجاب أما الآخر فقد أخرج جريدته ليتصفحها انتظارا لعبور البجعة البيضاء، أما الثالث فقد استرخى على كرسيه قليلا حتى تأخذ البجعة قرارها!.

أما عني فكدت أعض على أناملي من الغيظ وكدت أنزل من السيارة لأهشها حتى ألحق بميعاد المحاضرة ، وإن أضمرت في نفسي لو حال الناس بيني وبينها لربما فعلت أكثر لكنني تذكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: «بينا رجل بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئرا فنزل فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني فنزل البئر فملأ خفه ماء فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له قالوا يا رسول الله:وإن لنا في البهائم لأجراً.فقال:في كل ذات كبد رطبة أجر».

بعد مرور بعض الوقت أخذت البجعة قرارها بعبور الطريق حتى صعدت الرصيف الذي يقع بين الطريقين فتوقف الطريق الآخر تماماً حتى عبرت البجعة في أمان وسلام !.

عفوا أيتها العجوز!
بعد رحلتي إلى سويسرا عدت إلى مصر وبعد أسبوع تقريباً كنت أنهي بعض الأوراق الخاصة بنفس السفر وأثناء عودتي وتحديدا في منطقة نصر الدين أول شارع الهرم وفي المكان المخصص لعبور المشاة رأيت عجوزا تتوكأ على عكازين من المعدن تحاول عبور الطريق كلما أرادت أن تتحرك خطوة إلى الأمام رجعت خطوتين إلى الخلف بسبب كثافة واقتراب السيارات منها.

حاولت بداية أن أعبر الطريق لآخد بيديها لكن كثافة السيارات ناحيتي منعتني من أن أعبر الطريق إليها بعدها توقف لها أحد السائقين وأشار إليها بعبور الطريق فمرت مسرعة من أمامه وهي تتحامل على نفسها بسبب المرض وكأنه أهداها بهدية !. وعندما عبرت السيارة وجدت نفسها أمام طوفان من السيارات التي رفض أصحابها الوقوف لها حتى وجدت نفسها في موج من فوقه موج من السيارات فلا هي عبرت الطريق ولا هي استطاعت الرجوع لمكانها الأصلي.

بدأ القلق على وجه المرأة لدرجة الرعب وهي تشير بكلتا عكازيها دون جدوى حتى سارعت أنا الخطى من الناحية الأخرى لألتقط إحدى يديها الضعيفتين وأعبر بها الطريق .

وصلت إليها بشيء من المجازفة محاولاً مساعدتها لكنني عجزت أن أعبر بها الطريق أو أن أعود بها لنقطة البداية حتى صرنا محاصرين بين السيارات وضجيجها وأصوات آلات التنبيه التي لم تنقطع فأصبحنا أقرب للموت أكثر من أي شيء لكن الله سلم واجتزنا الطريق على كل حال.
وأخيراً..
لقد حدثت قصة البجعة في سويسرا وبعد عودتي إلى مصر بأسبوع حدثت قصة العجوز المشلولة وبرغم الفارق الرهيب بين كليهما وبرغم أن المقارنة الطبيعية قد فرضت نفسها على تفكيري وداخلي إلا أنني لا أظن أنني قصدت المقارنة لأن لكل مجتمع سلبياته وإيجابياته لكن من المؤكد أننا وصلنا إلى مرحلة خطيرة من اللامبالاة وعدم احترام لآدمية البشر وافتقاد لقيم نحن أولى بها من كل البشر.
أما وقد تخلينا عن ذلك فلا نستغرب من أن يقال هناك لبجعة أكرمت : عفوا أيتها البجعة ونعجز هنا أن نقول لامرأة عجوز مشلولة قد أهينت : عذرا أيتها العجوز !


محمود إسماعيل شل
موقع المسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: امرأة سعودية تسلم على يدها سبع نساء   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:33

امرأة سعودية تسلم على يدها سبع نساء

إحدى الأخوات كتبت"
ذهبت هذه المرأة السعودية بصحبة زوجها إلى أحد المؤتمرات الطبية في أحد المدن الأوربية، ذهبت وهي تعلم أن ربها في السعودية هو ربها في أوربا، وهي تعلم أن هنا رجال وهناك رجال. التزمت بدينها وبتعاليم دينها وانعكس هذا على لباسها، فكان الحجاب الكامل.
نزلت في تلك المدينة بالحجاب الكامل حتى أنه لا ترى -منها- شيئاً. كانت تنتقل مع زوجها بين أورقة المؤتمر وهي سواد لا يعرف ما بداخلها، وكانت الأعين تتفحصها وتود أن تعلم ما هذا حجاب كامل وسط أوروبا؟! شيء لم يألفوه. واجتمعت عليها كثير من النساء الأوربيات وهن بروفسورات قد بلغن من العمر سنيناً وقلن لها -وكانت تجيد اللغة الإنجليزية- "أنك ما لبست هذا الشيء وإلا وفيكِ عيب أو وجهك مشوه"، وهذه هي فكرتهم عن الحجاب أنه يخفي القبح داخله.


أخذتهن جانباً وكشفت عن وجهها فإذا هي امرأة كأي امرأة أخرى لا قبح ولا تشويه بل نور إن شاء الله. تحدثت إليهن وشرحت لهن وضع المرأة في الإسلام وعظمة المرأة المسلمة وكم الحجاب يصونها ويحميها وتحدثت عن الإسلام عموماُ، وبعد حوالي ثلث ساعة أعلنت سبع برفسورات منهن الإسلام! ودخلن في الإسلام والسبب هذه المرأة السعودية المسلمة المحافظة على دينها وحجابها...
ياه! سبع بروفسورات في ثلث ساعة فقط! كم نحن مقصرات!؟ هذه المرأة لم تتنكر لدينها ولم ترم الحجاب وتذوب داخل هذه المجتمعات وتصبح رخيصة ذليلة بعد أن أعزها الإسلام.. هذه هي المرأة المسلمة إذا قامت بدورها تقود العالم، امرأة عادية تقود البروفسورات!!!!

وفقكِ الله يا أختي المسلمة وحماكِ ونفع بكِ الإسلام والمسلمين وجعلكِ قدوة لغيركِ.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

[القصة ذكرت في إحدى الصحف السعودية]
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: ستون نصيحة للزوجة المسلمة   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:37

1- أنت ريحانة بيتك فأشعري زوجك بعطر هذه الريحانة منذ لحظة دخوله البيت.

2- تفقدي مواطن راحته سواء بالحركة او الكلمة، واسعي اليها بروح جميلة متفاعلة.

3- كوني سلسة في الحوار والنقاش وابتعدي عن الجدال والاصرار على الرأي.

4- افهمي القوامة بمفهومها الشرعي الجميل والذي تحتاجه الطبيعة الأنثوية، ولا تفهميها على أنها ظلم وإهدار لرأي المرأة.

5- لا ترفعي صوتك في وجوده خاصة.

6- احرصي ان تجتمعا سويا على صلاة قيام الليل بين الحين والآخر فإنها تضفي عليكما نورا وسعادة ومودة وسكينة، ألا بذكر الله تطمئن القلوب.

7- عليك بالهدوء الشديد لحظة غضبه ولا تنامي الا وهو راض عنك… زوجك جنتك ونارك.

8- الوقوف بين يديه لحظة ارتداء ملابسه وخروجه.

9- اشعريه بالرغبة في ارتداء ملابس معينة واختاري له ملابسه.

10- كوني دقيقة في فهم احتياجاته ليسهل عليك المعاشرة الطيبة دون اضاعة وقت.

11- لا تنتظري او تتوقعي منه كلمة أسف او اعتذار بل لا تضعيه في هذا الموضع الا اذا جاءت منه وحده ولشيء يحتاج اعتذاراً فعلا.

12- اهتمي بمظهره وملبسه حتى ولو كان هو لا يهتم به ويتباسط في الملبس الا انه يشرفه امام زملائه ان يلبس ما يثنون عليه.

13- لا تعتمدي على انه هو الذي يبادرك دائما ويبدي رغبته لك.

14- كوني كل ليلة عروسا له ولا تسبقيه الى النوم الا للضرورة.

15- لا تنتظري مقابلا لحسن معاملتك له فإن كثيرا من الأزواج ما ينشغل فلا يعبر عن مشاعره بدون قصد.

16- كوني متفاعلة مع أحواله ولكن ابتعدي عن التكلف.

17- البشاشة المغمورة بالحب والمشاعر الفياضة لحظة استقباله عند العودة من السفر.

18- تذكري دائما ان الزوج وسيلة نتقرب بها الى الله تعالى.

19- احرصي على التجديد الدائم في كل شيء في المظهر والكلمة واستقبالك له.

20- عدم التردد او التباطؤ عندما يطلب منك شيئا بل احرصي على تقديمه بحيوية ونشاط.

21- جددي في وضع اثاث البيت خاصة قبل عودته من السفر واشعريه بأنك تقومين بهذا من اجل اسعاده.

22- احرصي على حسن ادارة البيت وتنظيم الوقت وترتيب أولوياتك.

23- تعلمي بعض المهارات النسائية بإتقان فإنك تحتاجينها لبيتك ولدعوتك وأداؤها يذكرك بأنوثتك.

24- استقبلي كل ما يأتي به إلى البيت من مأكل واشياء أخرى بشكر وثناء عليه.

25- احرصي على اناقة البيت ونظافته وترتيبه حتى ولو لم يطلب منك ذلك مع الجمع بين الاناقة والبساطة.

26- اضبطي مناخ البيت وفق مواعيده هو ولا تشعريه بالارتباك في ادائك للأمور المنزلية.

27- كوني قانعة واحرصي على عدم الإسراف بحيث لا تتجاوز المصروفات الواردات.

28- مفاجأته بحفل أسري جميل مع حسن اختيار الوقت الذي يناسبه هو.

29- اشعاره باحتياجك دائما لأخذ رأيه في الأشياء المهمة والتي تخصك وتخص الأولاد دون اللجوء إلى عرض الأمور التافهة.

30- تذكري دائما انوثتك وحافظي عليها وعلى اظهارها له بالشكل المناسب والوقت المناسب دون تكلف.

31- عند عودته من الخارج وبعد غياب فترة طويلة خارج البيت لا تقابليه بالشكوى والألم مهما كان الأمر صعبا.

32- اشركي الأولاد في استقبال الأب من الخارج أو السفر حسب المرحلة السنية للأولاد.

33- لا تقدمي الشكوى للزوج من الأولاد لحظة عودته من الخارج أو قيامه من النوم أو على الطعام لأن لها آثارا سيئة على الأولاد والوالد.

34- لا تتدخلي عند توجيهه أو عقابه للأولاد على شيء.

35- احرصي على إيجاد علاقة طيبة بين الأولاد والأب مهما كانت مشاغله ولكن بحكمة دون تعطيل لأعماله.

36- اشعريه رغم انشغاله عن البيت بالدعوة بأنك تتحملين رعاية الأولاد بفضل دعائه لك وباستشارته فيما يخصهم.

37- لا تتعجلي النتائج اثناء تطبيق اي اسلوب تربوي مع ابنائك لأنه ان لم يأخذ مداه والوقت الكافي الذي يتناسب مع سن الطفل يترتب عليه يأس وعدم استمرار في العملية التربوية.

38- اجعلي اسلوبك عند توجيه الأبناء شيقا جميلا يخاطب العقل والوجدان معا ولا تعتمدي على التنبيه فقط حتى تكوني قريبة الى قلوب ابنائك (أي اقناع الولد بالخطأ الذي اقترفه وليس الزجر فقط).

39- أبدعي في شغل وقت فراغهم خاصة في الاجازات وتنمية مهاراتهم وتوظيف طاقاتهم على الاشياء المفيدة.

40- كوني صديقة لبناتك وادركي التغيرات النفسية التي تمر بها الفتاة في كل مرحلة.

41- ساعدي الصبية على اثبات الذات بوسائل عملية تربوية.

42- احرصي على ايجاد روح التوازن بين واجباتك تجاه الزوج والأولاد والبيت والعمل.

43- احترام وتقدير والديه وعدم التفريق في المعاملة بين والديه ووالديك فهما أهديا إليك أغلى هدية وهي زوجك الغالي.

44- استقبلي اهل الزوج بترحيب وكرم وتقديم الهدايا لهم في المناسبات وحثه على زيارتهم حتى وان كان لا يهتم بذلك.

45- الاهتمام بضيوفه وعدم الامتعاض من كثرة ترددهم على البيت او مفاجأتهم لك بالحضور بل احرصي على اكرامهم لأن هذا شيء يشرفه.

46- اهتمي بأوراقه وأدواته الخاصة وحافظي عليها.

47- اجعلي البيت مهيأ لأن يستقبل أي زائر في أي وقت ونسّقي كتبه وأوراقه بدقة وبشكل طبيعي دون أن تتفقدي ما يخصه طالما لا يسمح لك.

48- لا تعتبي عليه تأخره وغيابه عن البيت بل اجمعي بين اشعاره بانتظاره شوقا والتقدير لأعبائه فخرا.

49- لا تضطرينه ان يعبر عن ضيقه من الشيء بالعبارات ولكن يكفي التلميح فتبادري بأخذ خطوة سريعة.

50- اشعريه دائما ان واجباته هي الاولوية الاولى مهما كانت مسؤولياتك وأعمالك.

51- لا تكثري نقل شكوى العمل الدعوي او المهني لزوجك.

52- اعلمي ان من حقه ان يعرف ما يحتاجه عن طبيعة ما تقومين به من عمل دون التعريض لتفاصيل ما يدور بينك وبين اخواتك.

53- اشعريه باهتمامك الشخصي فالزوجة الماهرة هي التي تثبت وجودها في بيتها ويشعر بها زوجها طالما وجدت حتى وان كان وقتها ضيقاً.

54- انتبهي ان تؤثر على طبيعتك الانثوية كثرة الاعمال الدعوية والمهنية.

55- حافظي على اسرار بيتك واعينيه على تأمين عمله بوعيك وادراكك لطبيعة عمله.

56- لا تضعيه ابدا في موضوع مقارنة بينه وبين آخرين بل تذكري الصفات الجميلة التي توجد فيه.

57- تعرفي على الفقه الدعوي الذي يساعدك على التحرك بسهولة وحكمة في الوسط النسائي حتى تحققي الأهداف المطلوبة في الوقت المطلوب دون اضاعة وقت.

58- تعرفي على المقاييس المادية التي تشغل عموم النساء ليسهل عليك اخراجهن منها وتخيري مداخل الحديث المناسب لهن.

59- احرصي عند متابعة عملك مع أخواتك ان تخاطبي القلب قبل العقل لمناسبة ذلك مع الطبيعة النسائية.

60- احرصي على التوريث والتفويض وايجاد الردائف حتى لا تكبر معك أعباؤك ومسؤولياتك فيتوفر من يقوم بها بدلا منك.

وأخيرا لا تعتمدي على الجهد البشري كلية ولا تنسي أننا دائما نحتاج إلى توفيق الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: خمس طرق أصيلة لزينتك الجميلة   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالجمعة 25 يوليو 2008 - 3:41

خمس طرق أصيلة لزينتك الجميلة

الأخت ليلى اديب نقلت لنا مقالاً تقول فيه:

خمس طرق أصيلة لزينتك الجميلة
(الشبكة الإسلامية)
إيمان عادل
1- لنضارة بشرتك:
- اجعلي الحب هو المحرك الأول لكل تصرفاتك تتعاملين به داخل أسرتك، وابتعدي عن التشاؤم وتفاءلي وتقبلي الواقع بنفس راضية لتحتفظي بإشراقة وجهك طول العمر (بإذن الله تعالى).

2 - لبريق عينيك:
- انظري إليه مباشرة، إلى هذا الشريك .. إلى زوجك الحبيب وركزي عينيك في النظر لعينيه نظرة حانية، محبة، دققي النظر ليصل إلى قلبه، إلى مركز التأثير لتصل شحنة قلبك الدافئة، عبر عينيك إلي قلبه فيستجيب.
- كرري هذا التمرين النبوي الشريف: ( إن الرجل إذا نظر إلى امرأته ونظرت إليه نظر الله إليهما، فإن أمسك يدها تساقطت ذنوبهما من بين أصابعهما).
عليك بأداء هذا التمرين مرتين يومياً على الأقل، قبل خروجه للعمل، وبعد عودته.

3- لجمال شفتيك:
- استخدمي الكلمات الرقيقة المفعمة بالود، واخفضي صوتك، اقتربي منه قدر استطاعتك عندما تتحدثين معه، ستخرج كلماتك حينئذ، ولها تأثير ساحر من بين شفتين جميلتين تزينتا بالرقة والحياء والهمس.

4- للحفاظ على يديك وأصابعك من التجاعيد:
- إذا حدث بينكما أي خلاف فقومي ونفذي هذا التمرين النبوي ( ألا أخبركم بنسائكم في الجنة، كل ودود ولود، إذا غضبت أو أُسِيء إليها، أو عصت زوجها قالت: هذه يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى).

5- وأخيرًا .. أذنيك:
- لكي تكوني صاحبة أذن ربانية، استخدمي أذنك المزدوجة التي تستجيب وتنصت للطيب الجميل، وتصم وتغلق نفسها تلقائياً وتتغاضى عن سماع القبيح الرذيل.
- تعلمي فن الاستماع والإنصات لما يقول، وركزي معه جيداً وكوني مستمعة جيدة يلقي عندك ما أهمّه وشغله، فإن لكِ أذنين وفمًا واحدًا، فاسمعي أكثر مما تتحدثين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمـــــــــد بشـــير
فريق أول
فريق أول
احمـــــــــد بشـــير


عدد الرسائل : 4007
العمر : 73
العمل/الترفيه : مدير جودة
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: المرأة العابدة   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالسبت 13 سبتمبر 2008 - 14:25

المرأة العابدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

العابدة
(رابعة العدوية)
قامت فى جوف الليل تدعو اللَّه ضارعة وتقول: إلهي، أنارتْ النجوم، ونامتْ العيون، وغلقتْ الملوك أبوابها، وهذا مقامى بين يديك، إلهي.. ما أصغيت إلى صوت حيوان، ولا حفيف شجر، ولا خرير ماء، ولا ترنُّم طائر، ولا تنعم ظل، ولا دوِى ريح، ولا قعقعة رعد... إلا وجدتها شاهدة بوحدانيتك، دالة على أنه ليس كمثلك شيء. سَيدِى بك تقرّب المتقربون فى الخلوات، ولعظمتك سَبَّحَتِ الحيتان فى البحار الزاخرات، ولجلال قدسك تصافقت الأمواج المتلاطمات. أنت الذي سبح لك سواد الليل، وضوء النهار، والفلك الدوار، والبحر الزخار، والقمر النوار، والنجم الزهار، وكل شيء عندك بمقدار؛ لأنك اللّه العلى القهار.
وذات مرة قالت لأبيها: يا أبتِ، لستُ أجعلك فى حلٍّ من حرام تطعمنيه. فقال لها: أرأيت إن لم أجد إلاحرامًا؟ قالت: نصبر فى الدنيا على الجوع، خير من أن نصبر فى الآخرة على النار.
إنها رابعة بنت إسماعيل العدوية، وُلدت بالبصرة لرجل فقير صالح، ومات أبواها، وتركاها صغيرة تواجه مع أخواتها الثلاث صعوبات الحياة. ولما حلّ الجفاف هاجرت أخوات رابعة بينما أبت الهجرة معهن فتركنها وحيدة، حتى وجدها اللصوص، فأخذوها وباعوها لتاجر ثرى ذاقت تحت يده ذل الرق والعبودية. فلما علم التاجر أنها تصلى طوال الليل، ذهب ليتأكد من ذلك فسمعها تدعو: إلهى أنت تعلم أن قلبى يتمنى طاعتك، ونور عينى فى خدمتك، ولو كان الأمر بيدى لما انقطعت لحظة عن مناجاتك. ولكنك تركتنى تحت رحمة هذا المخلوق القاسى من عبادك. فرقّ لها فأعتقها وأطلق سراحها.
انصرفت رابعة بعد ذلك للزهد والعبادة وقراءة القرآن، وظل ذلك دأبها طوال عمرها.
وجاء أحد التجار يطلبها للزواج، فقال لها: إننى أربح فى اليوم ثمانين ألف درهم وأنا أخطبك لنفسي. فقالت له: إن الزهد فى الدنيا راحة القلب والبدن، والرغبة فيها تورث الهم والحزن. صُم دهرك ، واجعل الموت فطرك، فما يَسُـرُّنى أن اللّه خولنى أضعاف ما خولك، فيشغلنى به عنه طرفة عين، والسلام.
وعندما أتى رجل إليها ليعطيها أربعين دينارًا وقال لها: تستعينين بها على بعض حوائجك. بكت، ثم رفعت رأسها إلى السماء وقالت: هو يعلم أنى أستحى منه أن أسأله الدنيا وهو يملكها، فكيف أريد أن آخذها ممن لا يملكها؟ يا هذا وما ترى من سوء حالي؟! ألستُ على الإسلام؟! فهو العز الذي لا ذُل بعده، والغنى الذي لا فقر معه، والأنس الذي لا وحشة معه. فقام الرجل وهو يقول: ما سمعتُ مثل هذا الكلام. فقالت له: إنما أنت أيام معدودة فإذا ذهب يوم ذهب بعضك، ويوشك إذا ذهب البعض أن يذهب الكلُّ، وأنت تعلم فاعمل.
كانت رابعة العدوية تصلى الليل، فإذا طلع الفجر هجعت فى مُصَلاها هَجْعَة خفيفة حتى يسفر الفجر، فتثب من مرقدها وهى فزعة وتقول: يا نفس كم تنامين؟ وإلى كم تقومين؟ يوشك أن تنامى نومة لا تقومين منها، إلا لصرخة يوم النشور. ثم تبكى وهى ساجدة فإذا رفعت رأسها يُرى موضع سجودها مبلل من دموعها.
قال لها رجل ذات يوم: يا رابعة ادع لى ! فقالت: من أنا، يرحمك اللّه؟!أطع ربك وادعه؛ فإنه يجيب المضطرين.
وقالت لها امرأة: يا رابعة، إنى أحبك في اللّه. فقالت لها: فلا تعصى وأطيعى من أحببتنى فيه، فسألتها: أترين من تعبدينه؟ فقالت: لو كنت لا أراه ما عبدته.
عاشت رابعة حتى صارت عجوزًا كبيرة لها ثمانون سنة، وكانت من زهدها فى الحياة أن بدت ضعيفة تكاد تسقط على الأرض وهى تمشي. وكانت تضع أكفانها أمامها، فإذا ذُكر الموت انتفضت وأصابتها رعدة.
وحين قرب موتها قالت لخادمتها عبدة: يا عبدة لا تُؤْذِنِى بموتى أحدًا (أى لا تُخبريه)، وكَـفِّـنِـينِى فى جُبَّتى هذه وفى خمارى الصوف؛ ليكمل لى بهما ثوابى يوم القيامة .
وتوفيت فى سنة مائة وخمس وثلاثين من الهجرة وعمرها ثمانون عامًا. وقبرها يقع بظاهر القدس .
ومن أقوالها المأثورة:
أستغفر اللَّه العظيم من قلة صدقي في قولي. أستغفر اللَّه.
* كلوا خبز الدنيا واعملوا للآخرة.
* مُحِبُّ الله لا يَسْـكُنُ أنينُه وحنينُه حتى يسكن فى جنة محبوبه.
* وكانت توصى الناس بقولها: اكْـتُمُوا حسناتِـكُمْ كما تكتمون سيئاتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PLCMan
Admin
PLCMan


عدد الرسائل : 12366
العمر : 55
العمل/الترفيه : Maintenance manager
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

أشياء خاصة بنساءنا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أشياء خاصة بنساءنا   أشياء خاصة بنساءنا Emptyالسبت 13 سبتمبر 2008 - 14:43

أخي العزيز بارك الله فيك وفي جهدك وحسن قصدك

ولكن هناك بعض التعليقات على الموضوع لابد منها :

القول ( صُم دهرك ، واجعل الموت فطرك ) هو مخالف لسنة النبي صلى الله عليه وسلم عن صوم الدهر في معرض حديثه الذي ختمه بقول " أما وإني أتقاكم لله وأعلمكم به ، أما وإني أصوم وأفطر .... إلى أن قال فمن رغب عن سنتي فليس مني "

القول ( وعندما أتى رجل إليها ليعطيها أربعين دينارًا وقال لها: تستعينين بها على بعض حوائجك. بكت، ثم رفعت رأسها إلى السماء وقالت: هو يعلم أنى أستحى منه أن أسأله الدنيا وهو يملكها، فكيف أريد أن آخذها ممن لا يملكها؟ يا هذا وما ترى من سوء حالي؟! ألستُ على الإسلام؟! فهو العز الذي لا ذُل بعده، والغنى الذي لا فقر معه، والأنس الذي لا وحشة معه. فقام الرجل وهو يقول: ما سمعتُ مثل هذا الكلام. فقالت له: إنما أنت أيام معدودة فإذا ذهب يوم ذهب بعضك، ويوشك إذا ذهب البعض أن يذهب الكلُّ، وأنت تعلم فاعمل )
فهذا إيحاء بعدم الاحتياج للزاد وهو مخالف للقرءان في قصة مريم والتي ذكر فيها القرءان وجود الزاد والرزق من عند الله وهو يعني احتياج المرء دائما للزاد وليس إهلاك النفس بترك الزاد فإن التقوي على طاعة الله بالزاد من التكاليف الشرعية ( بحسب المرء لقيمات يقمن صلبه ) ويكفي أن يذكر في القول وجود الرزق أو الاحتياج إليه

القول ( فسألتها: أترين من تعبدينه؟ فقالت: لو كنت لا أراه ما عبدته )

وهو مخالف للقرءان بنص القرءان ( لا تدركه الأبصار ) وهل هذا مدعاة لمن لايرى الله ألا يعبده سبحان الله ، حتى مسألة الرؤية للنبي في رحلة المعراج هي مثار خلاف فهل هناك من هو أعلى مكانا من النبي وهو سيد ولد آدم وهل رأى موسى ابن عمران وهو من أولي العزم من الرسل ربه إن القرءان يثبت عدم الرؤية ( لن تراني ) فهل هي أعظم عند الله من نبي من أولي العزم من الرسل

بارك الله فيكم أخي وجزاكم الله خيرا وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassanheha.yoo7.com
 
أشياء خاصة بنساءنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحكم الآلي والإلكترونيات :: منتديات الإسلاميات :: منتدى المرأة المسلمة-
انتقل الى: